شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل لقاء أتلتيكو مدريد.. تعرف على سجل الأهلي في الوديات العالمية

فريق الأهلي

يلتقي فريق الأهلي نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، في الثامنة مساء اليوم السبت، في اللقاء الودي الذي يقام على ملعب الجيش ببرج العرب، تحت عنوان «السلام ضد الإرهاب».

وتقام المباراة وسط أجواء احتفالية على هامش مهرجان السلام، ويخصص العائد المادي منها بالكامل لصالح شهداء الوطن؛ إذ دعا الأهلي مجموعة من اللاعبين في أندية مصرية وخليجية للمشاركة في الحدث.

ونستعرض في هذا التقرير، سجل الأهلي في الوديات العالمية منذ بداية الألفية الثالثة.

*التقى الأهلي نظيره ريال مدريد الإسباني، في ودية تاريخية قد تكون الأشهر بالنسبة لجماهير «الأحمر»، في عام 2001، ففاز الفريق القاهري على المدريدي (بكامل نجومه) بهدف نظيف سجله النيجري صنداي.

*وفي عام 2002، أقيمت مباراة ودية بين الأهلي وروما الإيطالي، فاز الأول أيضًا بهدفين مقابل هدف واحد، سجل هدفي «الأحمر»، إبراهيم سعيد وإفيلينو، فيما سجل للفريق الإيطالي، اللاعب الأرجنتيني باتيستوتا.

*وفي العام التالي، أقيمت مباراتان وديتان للأهلي، الأولى أمام أياكس الهولندي، خسرها بهدفين مقابل هدف وحيد، في لقاء شهد تسجيل أحمد حسام «ميدو» هدفًا في مرمى الأهلي، فيما لعب «القاهري» المباراة الثانية أمام ريال سويسداد الإسباني وانتهت بالتعادل إيجابيًا بهدف لكليهما، سجل للأهلي وائل رياض.

*والتقى الأهلي، في عام 2004، بفريق إسباني آخر، أوساسونا، والتي خسرها بهدف نظيف، قبل أن يفوز على بلينيش البرتغالي، خلال معسكر إسبانيا، برباعية نظيفة.

*خاض الأهلي مباراته العالمية التالية، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في عام 2006، والتي انتهت بالتعادل (1/1) سجل للأهلي عماد متعب.

*وفي عام 2007، وأثناء احتفالية أقامها الأهلي بمناسبة مرور 100 عام على إنشائه، أقيمت مباراة ودية تاريخية أمام برشلونة الإسباني، بكامل نجومه على رأسهم رونالدينيو وميسي، وفاز «البلوجرانا» برباعية نظيفة، كما التقى في العام نفسه بفريق بنفيكا البرتغالي، ففاز على «الأوروبيون» بهدفين مقابل هدف.

*في العام التالي، وبعد مرور 4 سنوات، التقي الأهلي مجددًا بنادي روما الإيطالي، الذي تمكن من رد هزيمة 2002، بثلاثية دون رد.

*وفي العام 2009 شارك الأهلي في بطولة الإعداد الودية «ويمبي»، فواجه الأهلي، باير ليفركوزن الألماني، وخسر بثنائية نظيفة، ثم خسر مرة أخرى أمام سيلتك الأسكتلندي في العام نفسه، بخماسية دون رد، وخسر أيضًا في المباراة الأخيرة أمام برشلونة برباعية مقابل هدف.

*في عام 2010، خسر الأهلي في وديته أمام أياكس الهولندي (1/0).

*وأقام مباراة ودية تاريخية أخرى في عام 2012، أمام بايرن ميونيخ الألماني، وخسرها بهدفين مقابل هدف واحيد سجله محمد بركات، قبل أن يخسر مجددًا في العام نفسه أمام خيتافي الإسباني (2/1).

*والتقى الأهلي بالفريق نفسه، خيتافي، في عام 2015، وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

*وأخيرًا، عام 2016، التقى الأهلي للمرة الثالثة بنادي روما الإيطالي، وفاز «الأحمر» برباعية مقابل 3 أهداف، على الإمارات، سجل «للمارد الأحمر» جون أنطوي ووليد سليمان ومؤمن زكريا وأخيرًا أحمد الشيخ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023