شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحثان مصريان يفوزان بجائزة «شومان» بالأردن

باحثان مصريان يفوزان بجائزة «شومان» بالأردن
   أعلن في عمان اليوم (السبت) عن فوز الباحثين المصريين الدكتور جهاد جنيدي والدكتور رضا عبد العزيز أبو شنب بجائزة عبد...

 

 أعلن في عمان اليوم (السبت) عن فوز الباحثين المصريين الدكتور جهاد جنيدي والدكتور رضا عبد العزيز أبو شنب بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب الشبان (دورة عام 2011) في مجالي الكيمياء والعلوم البيولوجية وعلوم البيئة.
 
جاء ذلك خلال حفل أقامته مؤسسة عبد الحميد شومان اليوم وخصص لتوزيع الجوائز على المتوجين في فروع العلوم الطبية، والهندسية، والنفسية والتربوية، والإنسانية التي تضم التاريخ والجغرافيا واللغات وآدابها والآثار والفلسفة، والبيولوجية وعلوم البيئة، والكيمياء.
 
وتوج الدكتور جنيدي أستاذ الكيمياء غير العضوية بجامعة القاهرة بجائزة فرع الكيمياء مناصفة مع الدكتور ياسين أحمد سالم السعود -أردني الجنسية- أستاذ الكيمياء العضوية فى جامعة آل البيت في الأردن.
 
ونال الباحثان الجائزة حسب لجنة التحكيم، التي ترأسها الدكتور عدنان بدران -رئيس الهيئة العلمية للجائزة- نظرا لتميز وأصالة أبحاثهما العلمية المنشورة وأثرها العلمي ومشاركتهما في المؤتمرات العلمية وحصولهما على جوائز علمية.
 
يشار إلى أن د. جهاد جنيدي من مواليد 1968 وحاصل على البكالوريوس من جامعة القاهرة عام 1990 والدكتوراه من نفس الجامعة سنة 1996 وله أبحاث عديدة فى مجال تخصصه ويعمل حاليا أستاذا في كلية العلوم بجامعة القاهرة.
 
كما نال الدكتور أبو شنب الأستاذ المشارك والباحث في مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية في مصر جائزة العلوم البيولوجية وعلوم البيئة مناصفة مع الدكتور عمر فلاح سعيد خابور -أردني الجنسية- أستاذ البيولوجيا الجزيئية المشارك فى جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وذلك نظرا لكثافة إنتاجهما العلمي المنشور فى مجلات علمية محكمة ذات تأثير والمشاركة في مؤتمرات محلية وإقليمية وعالمية وإشرافهما على الرسائل العلمية ولاستقطابهما مشاريع بحثية وتمويل خارجي.
 
والدكتور أبو شنب من مواليد 1968 وحاصل على البكالوريوس من جامعة الزقازيق عام 1990 والدكتوراه من جامعة الإسكندرية عام 2002 وله أبحاث عديدة في مجال تخصصه.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023