شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على مظاهر احتفال العالم ببداية عام 2018

من احتفالات نيوزيلندا بالعام الميلادي الجديد

يحتفل العالم اليوم في تمام الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل ببداية عام 2018، وكانت نيوزيلاندا أوّل المستقبلين، واحتفلت بإطلاق الألعاب النارية لمدة خمس دقائق. 

واحتفلت مدينة سيدني الأسترالية ببداية العام الجديد في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، بحضور الآلاف، بعرض للألعاب النارية فوق جسر سيدني هاربور الشهير ودار الأوبرا.

وقدّمت المدينة الصينية هونج كونج عرضًا للألعاب النارية، يصاحبه عرض موسيقي، قبل عشر دقائق قبيل منتصف الليل، وأطلقت من ناطحات سحاب تطل على مرفأ فيكتوريا هاربر.

واستقبلت العاصمة الروسية موسكو العام الجديد بتزيين سجاداتها وساحاتها الرئيسة لاستقبال السنة الجديدة وستضيء عروض الألعاب النارية 36 موقعًا مهمًا في موسكو.

أما العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، فمن المتوقع توافد الملايين إلى شاطئ كوباكابانا لمشاهدة العروض النارية، ويرتدي كثيرون منهم ملابس بيضاء كما جرت العادة لاستقبال العام الجديد.

وتستقبل العاصمة الإندونيسية جاكرتا العام الجديد بعقد قران جماعي لقرابة 500 ثنائي برعاية الحكومة، كما ستنظم المهرجانات والأسواق الشعبية على محاور السير الكبرى وفي المواقع السياحية.

وأعلنت مدينة دبي الإماراتية أنها ستعرض ليزرًا مرفقًا بالموسيقى من برج خليفة، أعلى مبنى في العالم، بالإضافة إلى عرض للألعاب النارية المتوقع أن يحضره مليون ونصف مليون شخص لمشاهدته.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020