شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة نقيب الصحفيين الأسبق إبراهيم نافع

ابرهيم نافع

توفي نقيب الصحفيين المصريين الأسبق ورئيس مجلس إدارة الأهرام، إبراهيم نافع، فجر اليوم الاثنين، بأحد مستشفيات دبي، بعد صراع مع المرض، عن عمر 84 عاما.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أنه خضع لعدة عمليات جراحية كان آخرها استئصال جزء من البنكرياس بمستشفى في دبي بعد إصابته بأورام سرطانية.

ولد الكاتب إبراهيم نافع سنة 1934 بمحافظة السويس، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1956 من جامعة عين شمس، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1956 ثم انخرط في العمل الصحافي بعدة مؤسسات.

وشغل منصب رئيس مجلس إدارة صحيفة الأهرام ورئيس تحريرها لسنوات طويلة، كما كان نقيباً للصحافيين لدورات متتالية. كما أجرى أحاديث صحافية مع العديد من الرؤساء والملوك ورؤساء الوزارات، وله مقالات كثيرة معنية بقضايا قومية وعالمية في مجال السياسة والاقتصاد، وشغل نافع منصب نقيب الصحفيين على مدار نحو 10 سنوات متفرقة.

ويعد نافع، أحد رموز نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، إذ تولى رئاسة مجلس إدارة وتحرير صحيفة الأهرام لمدة 26 عاما.

وعقب ثورة 25 يناير 2011، أُتهم نافع في قضايا فساد مالي، وتضخم ثروته جراء استغلاله لنفوذ عمله على رأس مؤسسة الأهرام.

ومطلع 2013 اتهمت نيابة الأموال العامة، نافع بالاستيلاء على المال العام، في قضية منحه هدايا باهظة الثمن لعدد من رموز نظام مبارك مخالفة للقانون، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«هدايا الأهرام».

وأمرت النيابة حينها بوضع نافع على قوائم ترقب الوصول، وإلقاء القبض عليه لتقديمه للنيابة والتحقيق معه حال وصوله للقاهرة، إلا أنه كان خارج البلاد وقتها ولم يعد منذ صدور القرار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020