شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنفيذ حكم الإعدام بحق 5 مواطنين بقضية «استاد كفر الشيخ»

وقفة احتجاجاية ضد اعدام شباب كفر الشيخ

نفذت إدارة سجن برج العرب في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام بحق 5 مواطنين، ونقلت سيارات الإسعاف الجثامين إلى مشرحة «كوم الدكة»، تمهيدًا لتسليمها لأسرهم.

وكان المحامي في القضية المعروفة إعلاميا بـ«استاد كفر الشيخ» أسامة بيومي، صرح، أمس، أنه تم إخطاره لتنفيذ حكم الإعدام، فجر الثلاثاء، بسجن برج العرب، في 4 مواطنين أدينوا في محاكمة عسكرية، بعد رفض طعونهم في الحكم الصادر بحقهم.

وكانت المحكمة العسكرية قضت بإعدام 7 شباب، منهم 4 حضوريا و3 غيابيا، في قضية تفجير «أتوبيس عام» أمام استاد كفرالشيخ، في شهر إبريل عام 2015، وقتل في الحادث 3 طلاب من الكلية الحربية.

والمحكوم عليهم حضوريا هم: أحمد عبدالهادي السحيمي (30 سنة. متزوج. فني بالجامعة)، وأحمد عبدالمنعم سلامة (42 سنة. متزوج. مدرس)، وسامح عبدالله يوسف (متزوج)، ولطفي إبراهيم خليل (23 سنة. دبلوم فني صناعي).

وتعود القضية، باتهام المواطنين بتفجير حافلة كانت تقل طلبة بالكلية الحربية بجوار ملعب مدينة كفر الشيخ في أبريل 2015، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من أولئك الطلبة.

وقدم محامي المتهمي التماسا للنائب العام المصري مؤخرا لوقف تنفيذ الحكم في هذه القضية، تضمن اعتراف متهمين آخرين بتنفيذ ذلك التفجير، ما يستوجب وقف تنفيذ الحكم وإعادة الدعوى إلى محكمة جديدة، إلا أن الالتماس للم يتحرك.

وأوضح المحامي في تصريحات صحفية، أن تقرير الأدلة الجنائية أثبت أن التفجير كان عن طريق هاتف محمول، مخالفا ما جاء بأقوال الاعتراف المنسوب لأحد المحكوم عليهم بالإعدام، بأن التفجير كان بجهاز تحكم عن بعد.

وكانت السلطات أخفت المتهمين قسريا لمدة 3 شهور، ثم ظهروا ليعترف أحدهم تحت وطأة التعذيب، بحسب ما أكد المحامي.

يذكر أنه بين المتهمين في القضية كبير الأطباء البيطريين في كفر الشيخ صلاح عطية الفقي، والمدير العام في وزارة التربية والتعليم فرحات فؤاد الديب.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020