شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزمر: التحالفات الليبرالية واليسارية لا يمكن أن تتفوق على الإسلاميين

الزمر: التحالفات الليبرالية واليسارية لا يمكن أن تتفوق على الإسلاميين
  قال طارق الزمر - القيادي بالجماعة الإسلامية -: إنالتحالفات الجديدة الليبرالية واليسارية لا يمكن...

 

قال طارق الزمر – القيادي بالجماعة الإسلامية -: إنالتحالفات الجديدة الليبرالية واليسارية لا يمكن أن تتفوق على التياراتالإسلامية؛ لأنهم ليس لديهم مشروع حقيقي أو خطاب للتواصل مع الجمهور، كما أنهمغير ملتصقين بالمواطنين ولا يعرفون مشكلاتهم – على حد تعبيره -.

وأضاف الزمر – خلال مؤتمر عقده حزب البناء والتنمية بالشرقية اليوم السبت،تحت عنوان «معا لنصرة النبي» -: إن التيارات الإسلامية ستواصل صعودها؛ لأن ذلكهو المزاج العام للشعوب العربية، والذي بدا واضحا خلال الانتخابات التي أجريت فيدول الربيع العربي.

وأكد أن الخلافات بين التيارات الإسلامية، سوف تتلاشى تدريجيا بهدف تأسيس دولةالإسلامية التي تسعى إليها، مشيرا إلى أن حزبه تنازل عن حصته في أعضاء الجمعيةالتأسيسية من أجل تحقيق التوافق.

من جانبه، طالب الدكتور صفوت عبد الغني – القيادي بحزب البناء والتنمية – أجهزةالدولة بالعمل على سرعة تنمية سيناء بشتى الطرق؛ لأن الوضع فيها معقد جدا،موضحا أن بها العديد من الجماعات الإسلامية متعددة الاتجاهات، و90 % منها ينتميللتيار السلفي المعتدل، وهو معروف ويشارك في القضاء العرفي والشرعي، أما 10 %فقط فهي مجموعات تكفيرية جهادية، فضلا عن بعض الأسر المنتمية للمذهب الشيعي.

وأضاف عبد الغني: إنه من الخطأ الشديد أن تتفرغ التيارات الإسلامية للسياسة وتتركالعمل الدعوي، وأنها إذا استمرت على هذا الخطأ، فسوف تتلاشى التياراتالإسلامية، مؤكدا أن تواجدنا الحقيقي لا بد أن يكون في الشارع من خلال العملالدعوي بالمساجد والنوادي والتجمعات، بهدف ترسيخ أسس وقواعد الدولة الإسلاميةعلى آليات قوية وسليمة ترسخ الصورة الصحيحة للإسلام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023