شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 صفقات تعكس مستقبل الانتقالات في الدوري المصري

حسين الشحات

حلت فترة الانتقالات الشتوية، والمقرر استمرارها حتى نهاية شهر يناير الجاري، واتجهت الأندية، وعلى رأسها الأهلي والزمالك، للبحث عن تدعيم فرقها، خلال «الميركاتو».

ودخل الأهلي في مفاوضات جادة لضم مجموعة من اللاعبين، من فرق محلية، لتدعيم صفوف فريقه، لمواصلة الدفاع عن لقبي الدوري وكأس مصر، بجانب تعزيز فرص التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يحمل وصافتها.

على الجانب الآخر، يسعى الزمالك للأمر نفسه، بضم صفقات جديدة، لتحسين الأوضاع في جدول الترتيب، والعودة لحصد البطولات من جديد؛ إذ خرج «الفارس الأبيض»، خالي الوفاض، من آخر موسم.

الأهلي يطلب حسين الشحات

ومن بين اللاعبين الذين يسعى الأهلي ضمهم خلال انتقالات الشتاء، لاعب وسط مصر المقاصة، حسين الشحات، إلا أن «المارد الأحمر» واجه مغالاة في سعر اللاعب، من جانب مسؤولي النادي الفيومي، الذي حدد 20 مليون جنيه، للتنازل عن اللاعب.

ويعد مبلغ 20 مليون جنيه، رقمًا كبير بالنسبة للاعب مصري، ينتقل بين ناديين في الدوري؛ إذ لم يسبق أن انتقل أي لاعب بملغ أكثر من 10 ملايين جنيه.

الأهلي يطلب ضم ثلاثي سموحة

أكد المهندس فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، أن الأهلي طلب رسميًا، ضم ثلاثي الفريق، محمود عبدالعزيز، عبدالله بكري وياسر إبراهيم، خلال «الميركاتو الشتوي» الجاري.

في الوقت نفسه، أعلن رئيس «الأزرق»، رفض الاستغناء عن أي لاعب لعدم وجود البديل المناسب، قبل أن يعلن أن انتقال أي لاعب من الثلاثي مرفوضة بأقل من 20 مليون جنيه عن كل لاعب.

وأضاف عامر أن القيمة المحددة لانتقال ثلاثي الفريق، تم تحديدها وفقًا لإمكانياتهم الفنية والبدنية.

مستقبل الانتقالات المحلية

تمثل قيمة الصفقات التي أعلن عنها ناديا سموحة ومصر المقاصة، نقلة كبيرة في سوق انتقالات اللاعبين المصريين، في حالة إتمام الانتقال؛ إذ يعد الرقم القياسي في انتقال لاعب مصري بين ناديين محليين، لمروان محسن، في انتقاله من الإسماعيلي للأهلي، ومحمود حمدي «الونش»، من طلائع الجيش للزمالك.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020