شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حماس»: تهديدات ترامب للسلطة الفلسطينية «ابتزاز سياسي»

«فوزي برهوم» المتحدث باسم حركة حماس

وصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية، بـ«الابتزاز السياسي».

وقال فوزي برهوم، الناطق الإعلامي باسم الحركة: «تهديدات ترامب بقطع المساعدات عن الأونروا والسلطة الفلسطينية حتى تعود للمفاوضات مع الاحتلال ابتزاز سياسي رخيص».

وأضاف برهوم أن «ذلك التهديد يعكس السلوك الأمريكي الهمجي وغير الأخلاقي في التعامل مع عدالة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني».

وشدد على أن مواجهة «الضغوط والسياسات الأميركية يتطلب المزيد من الوحدة الفلسطينية».

كما أكد ضرورة استمرارية «المواقف العربية والإسلامية والدولية الداعمة للحقوق الفلسطينية والمناهضة للسلوك الأميركي والإسرائيلي».

وهدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بوقف المساعدات المالية لدولة فلسطين؛ بسبب ما اعتبره، موقف الفلسطينيين، من عدم استعدادهم للمشاركة في محادثات السلام.

وقال ترامب، في تغريدة عبر «تويتر»، مساء أمس: «واشنطن تعطي الفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنويا ولا تنال أي تقدير أو احترام، هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع إسرائيل».

وأضاف أن «الولايات المتحدة جنبت مدينة القدس «الجزء الأصعب» من جدول أعمال المفاوضات»، مهددا الفلسطينيين بقوله: «لكن عندما لا يرغب الفلسطينيون في المشاركة بمفاوضات السلام، فلماذا ندفع مبالغ ضخمة لهم في المستقبل؟!».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020