شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موجة طقس سيئ تضرب الإسكندرية

أمطار غزيرة بالإسكندرية العام الماضي

تعرضت الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالي، صباح اليوم الخميس، لموجة طقس سيئ، صاحبتها أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع أمواج البحر، تزامنا مع بدء نوة «رأس السنة».

وقررت السلطات المسؤولة إغلاق بوغازي الاسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.

وقال رضا الغندور، المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، إن غلق البوغازين جاء حرصا علي عدم اصطدام السفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية، مؤكدا جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أية إشارات استغاثة من السفن، بحسب مصراوي.

وفي سياق متصل، قرر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة، لمواجهة أمطار النوة.

وصرح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك حالة من عدم الاستقرار من حيث الظواهر الجوية خلال ال48 ساعة القادمة وذلك من خلال نشاط للرياح على كل أنحاء الجمهورية وتكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة.

وأضاف أن درجات الحرارة لن تشهد تغييرا خلال الـ48 ساعة المقبلة باستثناء انخفاض درجات الحرارة الصغرى ليسود طقس شديد البرودة ليًلا، لافتًا إلى أن غياب الشمس نهارًا ونشاط الرياح سيشعر المواطنين بالبرودة خلال ساعات النهار.

وأشار إلى احتمالية سقوط أمطار شديدة على السواحل الشمالية والوجه البحري وخفيفة على القاهرة، فضلا عن اضطراب حركة الملاحة فوق البحرين المتوسط والأحمر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020