شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأعلى للآثار يقرر زيادة رسوم دخول المناطق الأثرية والمتاحف للمصريين والأجانب

المتحف المصري

وافق المجلس الأعلى للآثار، اليوم الخميس، على زيادة رسوم دخول المناطق الأثرية والمتاحف للمصريين والأجانب، على أن تطبق اعتبارا من 1 فبراير المقبل.

وقرر المجلس زيادة أسعار الفتح الخاصة بزيارة «الأهرامات معبد الأقصر والمتحف المصري بالتحرير وقلعة صلاح الدين بالقاهرة وقصر محمد على بالمنيل» لتكون 15 ألف جنيه بدلا من 10 آلاف، وذلك لمدة ساعتين في غير مواعيد العمل الرسمية، مع تحصيل رسوم الزيارة، مع اتخاذ كافة الإجراءات والقواعد المتبعة في هذا الشأن.

وأكد المجلس في قراره، الدخول المجاني لرحلات المدارس الحكومية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، اعتبارا من 1 فبراير 2018، وتخفيض سعر التصريح السنوي غير المجاني لجميع المناطق الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة في مواعيد العمل الرسمية لطلبة المدارس الثانوية الحكومية ليكون 50 جنيها سنويا، ولطلبة الجامعات الحكومية المصرية 125جنيها سنويا، ومن يقوم بشراء تصاريح الأقصر باس «LUXOR PASS»، على أن يتم خصم 50 جنيها على تصاريح كايرو باس، وذلك عند شرائه تصريحين خلال نفس العام الميلادي. وأشار المجلس في قراره إلى تخفيض تذكرة التصوير الفوتوغرافي والفيديو التذكاري داخل المتاحف للمصريين لتكون 20 جنيها بدلا من 50 جنيها، على أن يطبق القرار اعتبارا من 1 فبراير، فيما يكون التصوير الفوتوعرافي الشخصي غير التجاري بمعبد أبوسمبل بأسوان بمبلغ 300 جنيه للمصريين والأجانب شريطة أن تكون تذكرة التصوير صالحة لمعبدي أبوسمبل؛ على أن تعمم رسوم التصوير المشار إليها على المعابد الصخرية وكافة المقابر المفتوحة. وتابع المجلس بتعديل مواعيد متحف النوبة بأسوان لتكون من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساءً، وذلك على ورديتين متواصلتين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020