شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لندن أكبر مدينة في أوروبا جذبًا لاستثمارات التكنولوجيا في 2017

كشفت إحصائيات جديدة، أن لندن تعتبر أكبر مدينة جاذبة للاستثمارات بأوروبا في مجال التكنولوجيا لعام 2017، وذلك بعد حصول شركات في العاصمة البريطانية على قدر من التمويل أكبر من الشركات الموجودة في باريس وبرلين ومدن أخرى.

حيث اجتذبت شركات التكنولوجيا في لندن 2.45 مليار جنيه إسترليني أي ما يساوي نحو 3.3 مليار دولار من تمويل رأس المال الاستثماري في 2017 أي نحو 80% من 2.99 مليار جنيه تم استثمارها في بريطانيا، بحسب ما ذكرت بيانات مؤسسة بيتشبوك فور لندن أند بارتنرز لبيانات رأس المال الاستثماري.

وقالت إيلين بوربيدج المشاركة في شركة باشون كابيتل «إنها شهادة لمنظمي المشاريع لدينا بأن قطاع التكنولوجيا في المملكة المتحدة ما زال يقدم شركات تحتل الصدارة في تطوير التكنولوجيا المتقدمة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية»، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأكدت البيانات أن التكنولوجيا المالية كانت أكثر القطاعات جذبا للمستثمرين؛ حيث اجتذبت رقما قياسيا بلغ 1.34 مليار جنيه إسترليني، مؤكدين أن قطاع الذكاء الاصطناعي شهد نموا أيضًا؛ حيث جمعت الشركات العاملة في هذا المجال والتي يقع مقرها ببريطانيا 488 مليون جنيه إسترليني وهو ما يزيد مرتين على عام 2016.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023