شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تعيين الإيطالي ديفيد ماسا.. تعرف على حكم مباراة «القمة»

جانب من إحدى مبارايات الأهلي والزمالك

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، برئاسة عصام عبدالفتاح، استقدام طاقم تحكيم إيطالي لإدارة مباراة «القمة» بين الأهلي والزمالك.

ويتكون الطاقم، الذي يدير المباراة المقرر لها يوم الإثنين المقبل، من: ديفيد ماسا حكم ساحة، ويعاونه أندريه كريسبو مساعدا أول، وفابيانو برتي مساعدا ثانيا، وموريزيو ماريان حكما رابعا.

ونستعرض خلال الأسطر التالية، أهم المعلومات عن الحكم الإيطالي ديفيد ماسا، قبل المباراة.

ديفيد ماسا

من هو؟

ديفيد ماسا، هو من مواليد الـ15 من شهر يوليو عام 1981، يبلغ من العمر 37 عامًا، ولد في مدينة إمبيريا بإيطاليا، درس الحقوق ويعمل في بنك، فيما بدأ عمله كحكم في عام 1996.

بدايته في تحكيم المباريات الدولية، كانت في 1 من شهر يناير من العام 2014.

مشواره التحكيمي

أدار ماسا 323 مباراة في مشواره التحكيمي، أشهر خلالها 989 بطاقة عقوبة، منها 939 صفراء «إنذار»، و50 أخرى حمراء «طرد»، كما قام باحتساب 72 ركلة جزاء، بمعدل 0.2 ركلة جزاء لكل مباراة.

الحكم يشهر بطاقات بمعدل 3 بطاقات لكل مباراة، ما يمثل خطورة على لاعبي «القطبين»، وتحديًا للأجهزة الفنية، للتعامل بحذر مع الإيطالي.

خبراته العربية السابقة

لم يتول ديفيد ماسا، مهمة إدارة أي مباراة محلية في مصر خلال مسيرته التحكيمية، إلا أنه كان له تجربتان سابقتان خليجيتان، هما الوحيدتان عربيًا، الأولى في قطر، بين السد والسيلية، والثانية بين النصر والشباب في السعودية.

آخر مباراة

آخر مباراة أدارها الحكم ماسا، كانت مباراة قمة أخرى، ولكن في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، في الـ23 من شهر ديسمبر الماضي، حين استضاف فريق نابولي نظيره سامبدوريا، والتي شهدت فوز أصحاب الأرض بثلاثية مقابل هدفين، ما قد يعود بالتفاؤل على الزمالك، كونه صاحب الأرض أمام الأهلي، في موقعة الإثنين المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023