شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد أردني يتوجه للسعودية لمناقشة خطة العمل مع مجلس التعاون الخليجي

وفد أردني يتوجه للسعودية لمناقشة خطة العمل مع مجلس التعاون الخليجي
  توجه وفد من وزارة الخارجية الأردنية اليوم "الأحد" إلى العاصمة السعودية "الرياض" للمشاركة في اجتماع...

 

توجه وفد من وزارة الخارجية الأردنية اليوم "الأحد" إلى العاصمة السعودية "الرياض" للمشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة لكبار المسئولين بين الأردن وممثلي وزارات الخارجية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمانة العامة للمجلس التي تعقد غدًا.

وذكرت الخارجية الأردنية- في بيان لها اليوم-: إن الاجتماع الذي يعقد في مقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي يهدف إلى مناقشة مشروع خطة العمل المقترحة للتعاون المشترك بين المجلس والأردن ووضع تصور مشترك بشأن الخطة التي تم إقرارها في السابق ورفعه إلى الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول المجلس مع وزير الخارجية الأردني والمزمع عقده في شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح البيان أن الخطة ستتضمن محاور تعاون في العديد من المجالات أبرزها التعاون السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والتجاري والقانوني والقضائي إلى جانب التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتعاون الإعلامي والثقافي وفي مجالات النقل والمواصلات والاتصالات وتقنية المعلومات والكهرباء والمياه والتنمية الاجتماعية والرياضة.

يأتى الاجتماع تلبية لدعوة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتنفيذًا لقرار المجلس الأعلى في دورته الثانية والثلاثين التي عقدت في شهر يناير الماضي وترسيخا لنهج التواصل المستمر بين دول المجلس والمملكة الأردنية للوصول لعلاقات أوثق وآفاق أرحب، تحقيقا لآمال قادة وشعوب الأردن ودول المجلس.

يذكر أن قادة دول مجلس التعاون الخليجي أقروا دعمًا ماليًّا للأردن مقداره خمسة مليارات دولار على مدى خمس سنوات تتحملها السعودية والإمارات والكويت وقطر بواقع 1.250مليار دولار أمريكي لكل دولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023