شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمدينة إدلب نحو فصيل معارض

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ 18 شخصًا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون، بينهم مدنيون، في الانفجار الذي استهدف مساء الأحد مقر فصيل من المعارضة في إدلب.

وذكر متابعون أنّ التفجير وقع في شارع الثلاثين بالمدينة الخاضعة لسيطرة المعارضة شمال غربي سوريا، مستهدفًا مقر فصيل يسمى «أجناد القوقاز»؛ فاندلعت النيران في مبانٍ.

وقالت مصادر في الدفاع المدني لوكالة «الأناضول» إنّ الإنفجار قتل فيه عشرين شخصًا من المدنيين والمسلحين وأصيب قرابة ستين آخرين بجروح، بينما أكّد مراسل «قناة الجزيرة» أنه قتل 25 شخصًا على الأقل وأصيب العشرات.

وتوقّعت مصادر محلية أنّ «الانفجار ناجم عن سيارة ملغومة أو قصف بالطائرات الحربية استهدف أبنية في شارع الثلاثين؛ وأسفر عن سقوط عشرات الجرحى نقلوا إلى معظم مستشفيات المدينة»، كما «تضررت أكثر من أربع أبنية بشكل كبير»، و«حصيلة القتلى مرشّحة للارتفاع؛ نظرًا لكثرة المصابين وخطورة حالات وصعوبة الوضع الطبي في المحافظة، بسبب حملة القصف عليها».

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار حتى الآن، ورجّح ناشطون أن يكون «تنظيم الدولة» أو طائرات أميركية أو روسية وراءه؛ خاصة وأنّ إدلب تخضع لسيطرة المعارضة وتشهد تفجيرات بين الحين والآخر بسيارات مفخخة لا تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023