شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«تسريب مكملين».. المخابرات خطّطت لتشويه «شفيق» إذا أصر على الترشح للرئاسة

تسريب مكملين

بثّت قناة مكملين اليوم الاثنين تسريبًا جديدًا يكشف تلقي مقدم البرامج عزمي مجاهد تعليمات من ضابط المخابرات أشرف الخولي لكيفية تشويه صورة الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق؛ إذا أصرّ على موقفه والترشح في انتخابات الرئاسة.

وفي التسريب الصوتي، سرد «عزمي» تناوله لقضية ترحيل شفيق من الإمارات؛ ليوكّد ضابط المخابرات أنه لم يحبس ولم يُهن؛ لأنه أحد قيادات الجيش السابقة.

وقال ضابط المخابرات إنّ هناك مساومة مع شفيق ليتراجع عن الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة، وإذا أصرّ على موقفه فعلى عزمي أن يحضّر فيديوهات لشفيق أثناء حكم الإخوان المسلمين، وقال: «هابعتلك سي دي فيه كل الفيديوهات مع المقدم (إمام) ستوزع على كل الإعلاميين».

توجيه الممثلين

كما نشرت قناة «مكملين» تسريبًا صوتيًا لضابط المخابرات يوجّه الممثلة «هالة صدقي» بإعلان دعمها للسيسي لمدة رئاسية جديدة، وردّت على طلبه: «تحت أمرك». كما تحدّث أيضًا إلى الممثلة «عفاف شعيب» موجهًا إياها بأن تحذّر الجمهور من سيناريو اليمن أثناء مداخلتها في قناة «dmc»؛ وردّت بالموافقة.

وأعلن شفيق أمس انسحابه من خوض الانتخابات الرئاسية، وقال في بيان: «بالمتابعة للواقع، فقد رأيت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة، ولذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة»، مضيفا «غيابي لفترة زادت عن الخمس سنوات، ربما أبعدني عن المتابعة الدقيقة لما يجري على أرض وطننا من تطورات وإنجازات رغم صعوبة الظروف التي أوجدتها أعمال العنف والإرهاب».

ونشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية موضوعًا تعلن فيه حصولها على تسريبات صوتية لضابط مخابرات يدعى أشرف الخولي يملي توجيهات للممثلة «يسرا» والصحفي مفيد فوزي ومقدمي البرامج عزمي مجاهد وسعيد حسانين بشأن «التوجه الرسمي» تجاه قرار الرئيس الأميركي بإعلان القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي؛ وأذاعته «مكملين» أمس الأحد.

ونقلت الصحيفة عن محاميه أنّ الحكومة المصرية أجبرت شفيق على التراجع عن الترشح في السباق الرئاسي، وبيّنت أنّ ضابط مخابرات مصريًا أبلغ وسائل الإعلام في مكالمات هاتفية مسربة «إما أن يكون شفيق معنا أو سنلعن والده».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023