شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تغيير اسم شارع سفارة الإمارات بتركيا إلى «فخر الدين باشا»

سفارة الامارات في أنقرة

أعلن رئيس بلدية أنقرة الكبرى، مصطفى تونا، أن مجلس بلدية العاصمة قرر رسميا تغيير اسم الشارع المؤدي إلى سفارة الإمارات العربية المتحدة باسم «فخر الدين باشا»، تيمنا بالقائد العثماني الذي دافع عن المدينة المنورة بوجه القوات البريطانية إبان الحرب العالمية الأولى.

وأوضح «تونا»، أن مجلس البلدية قرر، في أول اجتماع له خلال العام الجديد، تغيير اسم الشارع والزقاق الذي توجد فيه سفارة الإمارات العربية المتحدة في أنقرة؛ حيث تم استبدال اسم الشارع 609 بـ«مدافع المدينة»، والزقاق 613 بـ«فخرالدين باشا»، بحسب الأناضول.

وأضاف أن عنوان سفارة الإمارات العربية المتحدة في أنقرة سيكون في شارع مدافع المدينة، وزقاق فخر الدين باشا، وسيتم تعليق لوحات الدلالة بالاسمين الجديدين فيهما.

جدير بالذكر، أن «فخرالدين باشا» أشعل حرب تصريحات بين الجانب الإماراتي والتركي، عقب قيام وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، باعادة نشر تغريدة ادّعى كاتبها خلالها ارتكاب فخر الدين باشا، جرائم ضدّ السكان المحليين.

وأثارت التغريدة موجة غضب كبيرة في تركيا، ودفعت بالرئيس رجب طيب أردوغان، إلى مخاطبة ناشر التغريدة بالقول: «حين كان جدنا فخر الدين باشا، يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023