شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 أسباب وراء خسارة الزمالك أمام الأهلي في «القمة 115»

حساام البدري وإيهاب جلال

تلقى فريق الكرة بنادي الزمالك، خسارة مؤلمة أمام غريمه التقليدي، الأهلي، بثلاثية نظيفة، خلال اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الإثنين، في الجولة الـ17 من الدوري العام.

وكتب الأهلي الخسارة الخامسة للزمالك هذا الموسم، وحصد 3 نقاط تصدر بها الدوري، برصيد 39 نقطة، وتجمد رصيد «أبناء ميت عقبة»، عند 28 نقطة، في المركز الرابع.

مباراة «القمة 115» هي الأولى لإيهاب جلال، في مهمته الجديدة كمدير فني «للأبيض»، بعد أن تولى المهمة، مساء السبت، خلفًا للمونتنجري نيبوشا يوفوفيتش، الذي رحل بسبب سوء النتائج.

ونرصد في هذا التقرير، الأسباب الـ3 الأبرز في فوز الأهلي «السهل» على الزمالك.

إيهاب جلال

مخاطرة إيهاب جلال

استهل جلال مشواره داخل الزمالك، على رأس القيادة الفنية، بمخاطرة كبيرة، على الرغم من توليه زمام الأمور قبل «القمة» بساعات فقط، إلا أنه أصر على سلك خطة بعيدة عن الاسلوب الذي ظهر به «الأبيض» خلال الفترة الأخيرة، تحت قيادة نيبوشا.

وقرر جلال المغامرة في الاختبار الأول الصعب، واستقر على الدفع بالثنائي أيمن حفني وباسم مرسي، في التشكيل الأساسي، على الرغم من ابتعادهما كثيرًا على الظهور مؤخرًا، وعدم الاعتماد على عناصر، هي الأكثر جاهزية.

وفي خطته لإدارة المباراة، كلف جلال اللاعبين بمهمات هجومية مكثفة، واللعب بأسلوب متقدم من حيث لاعبي الوسط، والدفاع، وتمكن من السيطرة على عدد دقائق أكبر، إلا أن دفاعه استسلم أمام هجمات الأهلي.

 

وليد أزارو يسجل الهدف الثالث للأهلي

الشناوي تائهًا

ظهر أحمد الشناوي، حارس مرمى الزمالك، في أقل مستوياته الفنية خلال مواجهة الأهلي، فتسبب بشكل مؤثر في استقبال شباكه الهدف الأول، بعدما مرر الكرة لطارق حامد، الذي كان تحت ضغط من لاعبي الأهلي، ونجح وليد سليمان، لاعب «الأحمر»، من خطف الكرة وتمريرها لمؤمن زكريا، الخالي تمامًا من الرقابة الدفاعية، ليسجلها في المرمى، وإعلان الهدف الأول بعد مرور 3 دقائق فقط.

كما تسبب الشناوي في الهدف الثاني أيضًا، بعد الخطأ الذي ارتكبه على التونسي علي معلول، ظهير أيسر الأهلي، داخل منطقة الجزاء، احتسب له الحكم ركلة جزاء، سددها عبدالله السعيد.

وكاد أن يتسبب الشناوي في استقبال شباكه هدفًا ثالثًا، بعدما أخطأ في تمرير الكرة، التي حصل عليها مهاجم الأهلي، وليد أزارو، وانفرد بالمرمى، إلا أن اللاعب المغربي أهدرها بطريقة غريبة.

وكان الحارس الدولي سببًا في الهدف الثالث، الذي سجله وليد أزارو، الذي كان منفردًا بالمرمى، إلا أن الحارس اختل توازنه، وسجلها المهاجم بمنتهى السهولة في المرمى الفارغ.

 

حسام البدري وإيهاب جلال

تفوق البدري

قدّم حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي، مباراة رائعة فنيًا، من على الخطوط الفنية؛ إذ تمكن المدير الفني من قراءة أفكار إيهاب جلال مبكرًا، وقرر الدفع بوليد سليمان، الذي كان عاملًا مؤثرًا في حسم المباراة لصالح فريقه.

واتسم أداء الأهلي، أمام الزمالك، بواقعية وهدوء حسام البدري، والمرونة كذلك، فترك الاستحواذ «لأبناء ميت عقبة»، إلا أنه باغت دفاعاتهم بهجمات سريعة ومنظمة.

كما شهد أداء الأهلي، اتزانا دفاعيا مميزا، على الرغم من الغيابات، للثنائي محمد نجيب وسعد سمير، فضلًا عن خروج رامي ربيعة الاضطراري للإصابة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023