شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين: 87% من المناطق حققت أهداف خفض انبعاثات الكربون في 2016

التلوث في الصين - أرشيفية

قالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية، المسؤولة عن مكافحة التغير المناخي، إنّ 27 منطقة من أصل 31 (87%) حققوا في عام 2016م أهداف خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري؛ لمكافحة ارتفاع درجات الحرارة في العالم.

ونشرت الصين في عام 2016م خطة لتسريع وتيرة تطوير استخدام طاقة الوقود غير الأحفوري في 31 منطقة ومكافحة غازات الاحتباس الحراري في القطاع الزراعي وزيادة مساحة الرقعة الخضراء؛ بعد الإعلان أنها أكبر مصدر لغازات الاحتباس الحراري في العالم.

وتعهدت الصين بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل وحدة من نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تصل إلى 18% بين 2016 و2020، إضافة إلى وضع حد أقصى للاستهلاك الكلي للطاقة عند خمسة مليارات طن من مكافئ الفحم القياسي بنهاية العقد الذي بلغ 4.3 مليارات طن في عام 2015.

وأوضحت اللجنة أنّ «مدينتي بكين وشنغهاي، وإقليمي الصناعات التحويلية الرئيسين تشيجيانغ في الشرق وقوانغدونغ على الساحل الجنوبي الشرقي» حصلوا على تصنيف ممتاز؛ بينما أخفقت مناطق التبت وتشينغهاي (النائيتين في الغرب) ومنطقة قوانغشي الريفية (جنوب غرب) وإقليم لياونينغ (شمال شرق) في تطبيق الأهداف المحددة لها.

وبهدف خفض انبعاثات الكربون أيضًا، أعلنت الصين الشهر الماضي إطلاق نظام تداول الانبعاثات المنتظر على مستوى البلاد، الذي سيغطي قطاع الكهرباء في مرحلته الأولى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023