شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منتجات ستطلقها «آبل» في 2018

شركة آبل

حققت شركة «آبل»، خلال عام 2017، نجاحًا منقطع النظير، وتمكنت من بيع 322 مليون منتج خلال العام، وتعكف الشركة على مواصلة ذلك النجاح والعمل على العديد من المنتجات خلال عام 2018.

وبحسب ما نشره موقع « بيزنس إنسايدر» وترجمته «عربي21»، فإن «آبل» تعتزم إطلاق 3 هواتف «آي فون» جديدة بنفس تصميم هاتف «آي فون إكس»، مع الاستغناء عن الزر الرئيسي مقابل إضافة خاصية التعرف على الوجه وشاشة كاملة تقريبا.

ولم تحدد «آبل» موعد إطلاق هذه الهواتف، لكن الأمر المعلوم هو أنها دأبت على إطلاق هواتفها خلال شهر سبتمبر على مر السنوات الـ5 الأخيرة.

وتعمل «آبل» على تطوير أجهزة «آي باد» جديدة ومزودة بخاصية التعرف على الوجه وستستغني عن زر التشغيل الرئيسي تماما مثلما هي الحال بالنسبة لهاتف «آي فون إكس»، لكن لن يتم تزويد الجهاز اللوحي الجديد بشاشة الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء «إل إي دي».

وبحسب موقع «بلومبيرج»، فإن «آبل» تنوي إصدار جهاز «آي باد برو» خلال عام 2018، وذلك بالتزامن مع إطلاقها للقلم إلكتروني «بانسيل» الذي يمكن من إصدار الأوامر.

وتعمل «آبل» على تطوير جهاز «آي باد» جديد أقل تكلفة من الأجهزة السابقة؛ حيث تقدر مواقع آسيوية مختصة أن سعره سيبلغ نحو 259 دولارا فقط.

وتنوي «آبل» إجراء تعديلات على حواسيب «ماك بوك» الشخصية، وتسعى لطرح حاسوب «ماك برو» المطور في يونيو 2018، بعد طرحها لأجهزة «آي ماك برو» التي يفوق سعرها الـ5 آلاف دولار.

وتعمل الشركة على تطوير الشاحن اللاسلكي «آير باور»، الذي يعمل على مد هواتف « آي فون» وساعات «آبل» بالطاقة دون الحاجة إلى اعتماد الأسلاك.

وتنوي الشركة إطلاق مجموعة جديدة من الساعات الذكية، ومن المتوقع أن تحتوي الساعات المطورة على برمجيات تعنى بصحة المستخدم، على غرار برنامج لمراقبة دقات القلب، فضلا عن مستشعر لمراقبة نسبة الجلوكوز في الدم.

ويعمل مطورو الشركة على نسخة جديدة من أنظمة التشغيل المخصصة لهواتف «آي فون» وحواسيب «آي باد» اللوحية، «آي أو آس12»، في إطار السعي إلى التوفيق بين الجانب التقني والبرمجيات، ومن المتوقع أن تصدر نسخة أولية للتجربة في يونيو، على أن تصدر النسخة النهائية في سبتمبر 2018.

ومن المتوقع أن تصدر النسخة المحسنة من سماعات «إير بودس» خلال النصف الثاني من 2018، وسيتم إطلاق مكبر الصوت اللاسلكي «هوم بود» الذي سيمكنك من إصدار الأوامر إلى المساعد الرقمي «سيري» المدمج في هذا المكبر، خلال 2018.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023