شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 عادات تضيع طاقتك دون أن تبذل مجهودًا

الشعور بالإرهاق

هناك بعض العادات التي تتسبب في هدر طاقتك وإحساسك بالتعب على الرغم من أنك لم تبذل مجهودا بدنيا يُذكر.

وبحسب ما نشره موقع «ستيب تو هيلث» الأميركي وترجمته «عربي21»، فإن هناك 7 عادات تعمل على هدر طاقتك دون أن تبذل أي مجهود وهي:

القلق المستمر
عليك دائمًا أن تواجه مخاوفك وأن تعمل على تعزيز تقديرك لذاتك، فعلى الرغم من أن قلقك إزاء المشاكل اليومية يعد أمرا طبيعيا، إلا أنه قد يتحول إلى وساوس يومية ما يؤدي إلى عدم قدرتك على التحكم في عواطفك والحد من توترك وقلقك.

تلقي شحنات سلبية من الآخرين
قد يستغلك بعض الأشخاص للتخلص من شحناتهم السلبية، عن طريق إطلاعك على مشاكلهم ومخاوفهم، لذا عليك الابتعاد عنهم في بعض الأحيان لأن التواصل معهم من شأنه أن يستنزف طاقتك تدريجيا.

إخلاف وعودك للآخرين
أكد الموقع أن إخلافك لوعود قطعتها على نفسك للآخرين عامل كبير من عوامل هدر الطاقة، ولذلك عليك تحمل المسؤولية وعدم الإخلاف بوعودك أبدًا، وبإمكانك اللجوء إلى عقد تسوية بينك وبين الطرف الآخر من خلال تقديم خيار ثان، في حال لم تعد ترغب في الالتزام بالوعد الذي قطعته له.

عدم تحديدك لأولوياتك
عليك أن تحدد الأمور التي تريدها في المقام الأول من أجل بلوغ مرحلة السلام الداخلي، ولا تشغل نفسك بالأمور التافهة، لأن ذلك سيؤدي إلى فقدانك السيطرة على حياتك، فضلا عن إرضاء الجميع ما عدا نفسك. وبناءً على ذلك، يُنصح بأخذ استراحة لبعض الوقت والتعاطي مع الفرص المتاحة أمامك، وهو ما يحتاجه الجميع من أجل الحفاظ على نمط حياة صحي.

العيش في منزل فوضوي
الحياة في منزل مليء بالفوضى من شأنها أن تمنع من إعادة شحن طاقتك المهدورة، وفي المقابل، ستشعر بتحسن في حال كنت محاطا ببيئة نظيفة ومنظمة، حاول أن تجعل منزلك مكانا ترغب في العودة إليه كل يوم؛ حيث تسود الأجواء الإيجابية التي تتيح لك إمكانية الاسترخاء وتمنعك من الإصابة بالاكتئاب.

عدم إنصاتك لجسدك
تأكد أن رتابة الحياة اليومية تدفعنا إلى التغافل عن طبيعتنا البشرية، فنُخضع أجسادنا لساعات طويلة من العمل، في ظل شعورنا المستمر بالتوتر والإرهاق دون الالتفات إلى العلامات التي تبعث بها تلك المرهقة، لذلك عليك أن توازن بين أوقات الراحة والعمل والتنزه.

نمط الحياة الثابت
يعد نمط الحياة الثابت سببا في هدر طاقتك، حيث إن اعتيادك على الجلوس لساعات طويلة يوميا يتسبب في دخول جسدك في حلقة مفرغة من الخمول. أما في حال اعتدت على التحرك والمشي لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا، فسيتمكن جسدك آنذاك من إفراز الإندروفين الذي يزيد من مستوى طاقتك ويبقيك نشطا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023