شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العسكري يمدد لـ”جمعة” و “البر” يطالب بتعديل لوائح اختيار المفتي

العسكري يمدد لـ”جمعة” و “البر” يطالب بتعديل لوائح اختيار المفتي
أصدر المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري قرارًا رقم 109 لسنة 2012 بالتجديد للدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية لمدة عام؛ حيث...

أصدر المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري قرارًا رقم 109 لسنة 2012 بالتجديد للدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية لمدة عام؛ حيث يبلغ مفتى الجمهورية يوم 3 مارس القادم سن المعاش عقب شغله للإفتاء منذ  سبتمبر 2003.

وطالب د. عبد الرحمن البر عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين وعميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع المنصورة بوضع لوائح جديدة لاختيار المفتي ليكون اختياره بناءً عليها وذلك ضمن تعديل قانون 103 بعد ضم الإفتاء إلى الأزهر.

وقال: "إن التجديد للدكتور علي جمعة على منصب الافتاء من حق المجلس العسكري بصفته السلطة التنفيذية الآن ويرشح من يراه مناسبًا ولا حرج في تنفيذ ذلك".

ومن جانبة رحب د. جمال قطب عضو مجمع البحوث الإسلامية بالتجديد للدكتور علي جمعة في ظل المرحلة الانتقالية الصعبة التي تمر بها البلاد رغم أن التجديد مكروه في هذا المنصب.

وأكد "قطب" أن المسئول الرئيسي في الأصل عن اختيار مفتي الجمهورية  من خصائص وزير العدل وليس المجلس العسكري ولكن اختيار د. علي جمعة في العهد البائد كان بقرار جمهوري، موضحًا إنه لا يجب معارضة القرار في هذا الظرف حتى تمر البلاد إلى المرحلة الانتقالية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020