شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزراء الري والكهرباء يشتكون سوء الخدمات.. ماذا يعمل مسؤولي السيسي؟

عبدالفتاح السيسي

«إنتي جايه تشتغلي إيه».. من أشهر الجمل التي قالتها الفنانة مارى منيب، والتي تنطبق على كثير من المسؤولين في مصر، كان آخرهم وزير الري، والذي خرج على الإعلام ليشتكي من انقطاع المياه من منزله، وأنه يعتمد على الجراكن في تخزين المياه.

تصريحات وزير الري، والتي أثارت الكثير من ردود الأفعال، لم تكن الأولى من نوعها لمسؤول مصري؛ فقد سبقه الكثير من المسؤولين، كان أبرزهم وزير الكهرباء، والذي خرج لوسائل الإعلام ليشتكي من انقطاع الكهرباء بمنزله، أو وزير المالية الذي خرج ليشتكي من غلاء الأسعار.

وزير الري: الميه بتقطع عندي

وقال محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن الدولة لا تتوقف عن التحرك بشأن أزمة سد النهضة بما في مصلحة مصر.

وأضاف عبدالعاطي، في كلمته أمام البرلمان خلال الجلسة العامة، التي عقدت برئاسة الدكتور السيد الشريف، وكيل المجلس، للرد على البيانات العاجلة الموجهة للوزير من النواب، أن الدولة تتحرك في اتجاه أزمة سد النهضة، لكن يجب أن نكون حريصين على المياه. وتابع: «المياه بتقطع عندنا في البيت باليومين والتلاتة، وبخزن مياه في جركن وبحافظ عليها بالنقطة».

غضب إعلامي

علق الإعلامي رامي رضوان على تصريحات الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية، التي قالها في البرلمان بشأن انقطاع المياه عن منزله لمدة يومين.

وقال رضوان، خلال تقديمه برنامج «8 الصبح»، الذي يُذاع على فضائية «دي إم سي »: «كلام مش منطقي، ولو المياه بتقطع في بيتك يبقى بتقطع في المنطقة وده مش صحيح، لإن محدش من الأهالي بلغنا بحاجة زي كده».

وتابع مقدم برنامج «8 الصبح»: «مفيش منطقة بتقطع فيها المياه باليومين والتلاتة، ولما كلمنا المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمياه أكد الكلام ده، وسعت أوي من الوزير».

كما انتقد عمرو أديب تصريحات الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري عن انقطاع المياه في منزله لمدة قد تصل لثلاثة أيام، وقيامه بتخزين المياه في جراكن.

وقال أديب، خلال تقديمه برنامج «كل يوم»، المذاع على قناة «On e»، مساء الأربعاء: «ده كلام يا سيادة الوزير، حضرتك مخدتش إجراء إن المياه متقعدش تتقطع عندك يومين ولا تلاتة، ده تشويه لصورة الدولة المصرية، وزير الري بيخزن المياه في جراكن».

وزير الكهرباء: النور مقطوع

ومن جانبه، قال وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد شاكر، إن قطع الكهرباء فى أي منطقة لا يزيد على ساعة واحدة، مشيرا إلى أن ترشيد استهلاك الكهرباء هو الحل العاجل لأزمة انقطاع الكهرباء.

وأكد شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» مع الإعلامية «لميس الحديدي» على فضائية «سي بي سي»،  أن الكهرباء مقطوعة في منزله أثناء المداخلة، لافتا إلى أن الوزارة ستضع مجموعة من الضوابط لمشاريع تصنيع الطاقة من المصادر المتجدة «الشمس، الرياح».

وأكد أنه يعاني وأسرته من انقطاع التيار الكهربائي مثله مثل أي مواطن عادي آخر، مضيفا إلى أن انقطاع الكهرباء نتيجة لتخفيف الأحمال أمر يسري على جميع المصريين.

وقال وزير الكهرباء، إن «الكهرباء بتنقطع عندي في الشقة مثلي مثل غيري وبشكل دائم، وأنني أشعر بنفس معاناة التي يعانيها كافة الشعب بسبب الانقطاع الزائد للكهربة لتخفيف الأحمال».

وزير المالية يعاني من ارتفاع الأسعار

«وزير المالية يعاني من ارتفاع الأسعار، فإذا كان وزير الميزانية يعاني ارتفاع الأسعار فماذا يفعل الشعب؟».

هذا الإفيه ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي من رواد فيسبوك، بعد تصريح سابق لوزير المالية أغسطس الماضي.

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، في تصريح صحفي، إنه يعاني ارتفاع الأسعار كأي مواطن عادي، قائلا: «بحاول أرشد استهلاكي في بيتي مع ارتفاع الأسعار»، موضحا أن تلك الأعباء الاقتصادية التي يواجهها الشعب المصري ستزول بمجرد جني ثمار خطة الإصلاح الاقتصادي، جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المُذاع عبر فضائية «صدى البلد».

سرقة 90 ألف من خزينة مدرية الأمن

أثارت سرقة خزينة مدرية الأمن، سخرية النشطاء على مواقع التواصل الأجتماعي، فكان العميد شريف عبدالحميد، مدير المباحث، قد تلقى إخطارًا من «أحمد.ع»، المسؤول عن قطاع الحسابات بالمديرية، يُفيد بأنه أثناء حضوره إلى العمل، الأربعاء، اكتشف حدوث كسر في قفل الدولاب المخصص لوضع المبلغ المالي داخله واختفاء مبلغ 90 ألف جنيه قيمة متحصلات المديرية لطوابع الشرطة من جميع الأقسام الشرطية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023