شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز المعلومات عن «ياري مينا» صفقة برشلونة الجديدة

ياري مينا

أعلن نادي برشلونة الإسباني، عن ثاني صفقاته خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بضم الكولومبي ياري مينا، قلب دفاع نادي بالميراس البرازيلي.

وجاء تعاقد برشلونة مع قلب الدفاع الكولومبي، لتدعيم خط ظهره، بعد التعاقد مع البرازيلي، فيليب كوتينيو، قبل أيام، لمواصلة التنافس على البطولات المحلية، بجانب دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 48 نقطة، كما حسم تأهله، أمس الخميس، إلى ربع نهائي كأس الملك، بخماسية في مرمى سيلتا فيجو.

وأعلنت إدارة «البلوجرانا»، التعاقد مع مينا، صاحب الـ23 عاما، مقابل 11.8 مليون يورو، منها 10 ملايين لصالح ناديه البرازيلي، والباقي سيتم توزيعها على ناديي ديبورتيفو باستو وإندبنديينتي سانتا فيه، الكولومبيين.

وتستعرض «شبكة رصد» في الأسطر التالية، أهم المعلومات عن صفقة برشلونة الجديدة.

ياري مينا

بدأ ياري مينا، مسيرته في كرة القدم، حارس مرمى، لكنه قرر بعد فترة قصيرة تغيير مركزه، واللعب كقلب دفاع، وأوضح في هذا الأمر، في تصريحات سابقة، أنه حاول أن يكون حارس مرمى مثل بعض الأفراد في عائلته، لكنه وجد شغفًا بطريقة أخرى للدفاع عن المرمى.

توج مينا بلقبين مع فريق إندبنديينتي سانتا فيه، هما الدوري الكولومبي عام 2013/2014، وكوبا سود أمريكانا عام 2014/2015، بالإضافة إلى تحقيق لقب الدوري البرازيلي في عام 2016.

انضم ياري مينا إلى منتخب بلاده، الكولومبي، في مناسبات عدة، وشارك في أول مباراة رسمية في صيف عام 2016، وشهد شهر أكتوبر من العام نفسه، تسجيله أول الأهداف بقميص المنتخب الوطني، خلال مباراة أوروجواي، التي انتهت بالتعادل بهدفين لكليهما.

حمل قميص المدافع الكولومبي، 4 أرقام خلال مسيرته، هم 3 (ديبورتيفو باستو)، 26 (إنديبندينتي سانتا فيه)، و13 و16 مع المنتخب الوطني لبلاده.

ويعد مينا أول لاعب كولومبي يحترف في صفوف نادي برشلونة، ويخوض أول مباراة رسمية؛ إذ سبقه فقط مواطنه لورو موسكيرا في عام 1964، لكنه رحل سريعًا، ولم يخض أي مباراة رسمية.

ويعد أيضًا لاعب قلب الدفاع، اللاعب الكولومبي العاشر في الدوري الإسباني بشكل عام؛ إذ يتواجد 9 لاعبين هم، لويس موريل (أشبيلية)، جيسون موريللو (فالنسيا)، كارلوس باكا (فياريال)، جيفرسون يرما (ليفانتي)، خوانجو نارفيز (ريال بيتيس)، دانيال توريس (ألافيس)، بالإضافة إلى ثلاثي فريق جيرونا، يوان موجيكا، مارلوس مورينو، وبرناردو سبينوسا.

ياري مينا

كما سيحصل مينا على ميزة أخرى فريدة في برشلونة؛ إذ سيكون أطول لاعب في الفريق، متفوقًا على جيرارد بيكيه؛ إذ يتمتع مينا بقامة طولها، 1.95 سنتيمتر، بفارق 1 سنتميتر فقط عن بيكيه، فيما يحل ثالثًا، سيرجيو بوسكيتس بمتر و89 سنتيمترا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية