شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يقدم كشف حساب لفترة حكمه الأربعاء المقبل

عبد الفتاح السيسي

أعلن مكتب عبدالفتاح السيسي، الانتهاء من وضع اللمسات النهائية لعقد مؤتمر، الأربعاء المقبل، بأحد فنادق القاهرة؛ لتقديم كشف حساب لفترته الرئاسية الأولى.

وأشار المكتب إلى أنه «سيتم خلال المؤتمر استعراض الإنجازات التي حققتها الدولة خلال السنوات الأربع الماضية من فترة تولي السيسي للحكم وذلك قبل أيام من إعلان ترشحه»، بحسب جريدة الأخبار.

وكشفت تقارير صحفية محلية، أن مؤتمر «السيسي» سيعقد أيام الأربعاء والخميس والجمعة من الأسبوع الجاري.

وتنتهي فترة عبدالفتاح السيسي، الرئاسية، أوائل يونيو المقبل، ومؤخرا أعلن كل من محمد أنور السادات، نجل شقيق الرئيس الراحل أنور السادات، ورئيس أركان الجيش السابق سامي عنان، وفق متحدث باسم حزبه (مصر العروبة الديمقراطي) واليساري خالد علي، ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور نيتهم خوض الانتخابات الرئاسية.

وحددت «الهيئة الوطنية للانتخابات» تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 20 يناير الجاري وحتى الـ29 من الشهر ذاته.

وينص قانون الانتخابات، على أنه في حال عدم الحصول على تزكيات من نواب البرلمان، فإن يمكن للمرشح جمع توكيلات من 25 ألف مواطن على الأقل ممن لهم حق الانتخاب من 15 محافظة مختلفة على الأقل، وبحد أدنى ألف توكيل من كل محافظة.

ومنذ أسابيع، تشارك الحكومة في أنشطة حملة «عشان تبنيها»، لدعم ترشح «السيسي» وقع عليها محافظون، وبرلمانيون، وقيادات شرطية، وإعلاميون وفنانون مقربون من أجهزة أمنية، كما أنها تحظى بتغطية إعلامية واسعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023