شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحالة رئيس مجلس إدارة شركة ستارز للجنايات لاستيلائه على 22 مليون جنيه

أحالة رئيس مجلس إدارة شركة ستارز للجنايات لاستيلائه على 22 مليون جنيه
  أمر رئيس الاستئناف لنيابة الأموال العامة، المستشار على الهواري، اليوم ( الاثنين ) ، بإحالة رئيس مجلس إدارة شركة...

 

أمر رئيس الاستئناف لنيابة الأموال العامة، المستشار على الهواري، اليوم ( الاثنين ) ، بإحالة رئيس مجلس إدارة شركة "ستارز" لتداول الأوراق المالية، إبراهيم صلاح الدين غالي و شهرته مجدي،  وجورج معوض وحسام عبود محمد الليثي، لمحكمة الجنايات لقيامهم بالاستيلاء على 22مليون جنيه من أموال الشركة بدون وجه حق. 
 
وأظهرت التحقيقات أن المتهم الأول سهل للمتهم الثاني الاستيلاء على مبلغ 10 ملايين جنيه و ذلك بان اصدر تعليماته للعاملين بالخزينة بحق المتهم الثاني في صرف أي مبالغ مالية في أي وقت و بأي حجم.
 
كما كشفت التحقيقات قيام المتهم الأول بتحويل مبلغ مليون و 270 ألف جنيه للمتهم الثالث من حساب الشركة بزعم الاكتتاب في أسهم شركة الزيوت المستخلصة وذلك على ضوء من عدم وجود أي رصيد يسمح بتحويل المبلغ من حساب الشركة و قيام المتهم الثالث بصرف المبلغ من البنك ، بالإضافة إلى قيامه بالاستيلاء على أموال الشركة لنفسه و حصل على مبلغ 12مليون جنيه بينهم800 ألف جنيه من حساب الشركة قام بوضعها في حسابه الخاص.
 
إلى جانب 7 ملايين جنيه قام بصرفها من خزينة الشركة بدون وجه حق و 3ملايين جنيه أخرى استولى عليها من خلال فتح حساب وهمي أنشأه بالشركة حتى يتمكن من الاستيلاء على أموالها.
 
ونسبت النيابة إلى المتهمين تهم الاستيلاء و تسهيل الاستيلاء على أموال الشركة و الاشتراك في التزوير في محررات إحدى الشركات المساهمة، و قامت النيابة بنسخ صورة من أوراق لقضية تم تخصيصها للجرائم المرتكبة بالمخالفة لأحكام القانون لسوق المال رقم 95لسنة 1992 و التزوير في محررات الشركة ومخالفة قانون الشركات المساهمة و صورة أخرى من مخالفة قانون مكافحة غسل الأموال وأرسلت لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق فيها.
 
وكان المتهم الأول قد ألقي القبض عليه بمعرفة الشرطة الجنائية الدولية ((الانتربول)) عقب محاولة هروبه لدولة الكويت حيث تم حبسه احتياطياً على ذمة القضية.
 
وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من نائب رئيس مجلس إدارة الشركة ويدعى حسام شريف يفيد بقيام رئيس الشركة باستغلال وظيفته باعتباره ممثلها امام البنوك و قيامه بالتحكم في أرصدة الشركة  وتعاملاتها مع الشركات الأخرى وأنه علم بوجود عجز مالي بميزانية الشركة.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023