شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عالم مصري: ميزانية ناسا نص ميزانية مصر

عالم مصري: ميزانية ناسا نص ميزانية مصر
   نفى العالم المصري د. عصام حجي - الخبير بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"- صحة أنباء سعى...

 

 نفى العالم المصري د. عصام حجي – الخبير بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"- صحة أنباء سعى الوكالة مستقبلا لعمل تجارب نووية على سطح كوكب المريخ مشيرًا إلى أن الأبحاث التي أجريت مؤخرًا على هذا الكوكب أثبتت تحوله إلى صحراء جرداء رغم وجود خزانات مياه جوفية على سطحه ووجود طبقات جليدية مخلوطة بحمم بركانية في باطنه، كما نفى وجود أي آثار للمواد العضوية النباتية والحيوانية على سطح الكوكب.

وأشار حجي إلى أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، والتي تقوم بأكبر الأبحاث العالمية الخاصة بالفضاء، مساحة مبناها أصغر من مساحة المركز القومي للبحوث رغم أن ميزانيتها تعادل نصف الموازنة العامة للدولة و تبلغ 12 مليار جنيه مصري وأن لديه مجموعة من البرامج لتطوير الأقمار الصناعية.

جاء ذلك اليوم خلال الندوة التي نظمتها نقابة العلميين حول "اكتشاف المريخ والبحث عن أثار الحياة" وذلك بنادي العلميين بمدينة نصر والتي تم خلالها تكريمه والدكتور بهي الدين عرجون مؤسس برنامج الفضاء المصري بمنحهما درع النقابة باعتبارهما من أعضائها وتقديرًا منها لمجهوداتهما في الأبحاث الفضائية والعلمية.

وناشد حجي المصريين بالتخلص من نظرية المؤامرة والتشكيك في رموز الأمة والإيمان بأن المثابرة والجد يدفعان الأمم للنهوض حيث يتعذر بناء دولة متقدمة ومتحضرة بشعب يعانى من الإحباط.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023