شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 عوامل تصعب خطف الأهلي صدارة الدوري أمام «الجيش»

حسام البدري - المدير الفني للنادي الأهلي

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره طلائع الجيش، المقرر لها مساء الغد الثلاثاء، في الجولة الـ18 من الدوري المصري الممتاز.
الأهلي يسعى لاستغلال تعثر نادي الإسماعيلي أمام الاتحاد السكندري، بالأمس، وخطف صدارة جدول ترتيب الدوري؛ إذ يأتي في الوصافة بفارق نقطتين عن «الدراويش» المتصدر.

وبين سعي الأهلي للصدارة، وطموح طلائع الجيش في الظهور بمستوى مميز ونتيجة إيجابية أمام «المارد الأحمر»، تسلط «شبكة رصد» الضوء على 5 عوامل تهدد فوز «أحفاد مختار التتش».

لحظة تتويج الأهلي بلقب السوبر

القمة والسوبر

حقق الأهلي نتائج مميزة في الفترة الأخيرة؛ إذ تمكن من تحقيق الفوز على حساب غريمه التقليدي، الزمالك، في مباراة «القمة 115» بالدوري، بنتيجة كبيرة، 3 أهداف دون رد، في الجولة الـ17 من الدوري الممتاز.

كما توج «المارد الأحمر» بأولى بطولات عام 2018، بالفوز بكأس السوبر، على حساب المصري البورسعيدي، بعد التغلب عليه بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد هزاع بن زايد، بالإمارات.

فوز الأهلي بالبطولات، في كثير من الأحيان، يصحبه تراجع في المباريات التالية في الدوري المصري، وهو الأمر الذي حدث عندما تأهل الفريق لنهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب النجم الساحلي التونسي، بنتيجة تاريخية، (5/2)، فتعادل أمام طلائع الجيش في المباراة التالية، وهو المصير الذي يخشاه رجال حسام البدري، أمام الفريق الحربي نفسه، في موقعة الغد.

الإجهاد
يعاني فريق الكرة بالنادي الأهلي، في الفترة الأخيرة، حالة من الاجهاد، خاصة في ظل تزاحم المباريات؛ إذ يخوض «المارد الأحمر» مباراتين في الأسبوع، في بعض الأوقات، وهو معدل كبير يمثل ضغطًا على الجهاز الفني ويهدد اللاعبين بالإرهاق.

في الفترة الأخيرة، يشتد الضغط على لاعبي الأهلي، في ظل خوض مباراتي الزمالك والمصري، الصعبتين في الدوري وكأس السوبر، ما يزيد من صعوبة مهمة الفريق أمام طلائع الجيش.

حلمي طولان- المدير الفني لفريق طلائع الجيش

حلمي طولان
المدير الفني لفريق طلائع الجيش، أحد أبناء نادي الزمالك، وذو خبرات كبيرة على صعيد التدريب في الأندية المحلية، هو على موعد مع مباراة جديدة أمام الأهلي، وهو أحد الأندية التي يرغب دائمًا في تقديم نتيجة إيجابية أمامها.

ويقدم طولان مسيرة مميزة مع طلائع الجيش منذ توليه المسؤولية؛ إذ حقق الفوز في آخر 3 مباريات على التوالي، إحداها أمام الزمالك، التي كتبت نهاية المونتنجري نيبوشا مع «الأبيض».

نقطتي الذهاب
مباراة النادي الأهلي وطلائع الجيش، التي أقيمت في الجولة الأولى من الدور الأول بالدوري هذا الموسم، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل آخر، حين كان أحمد سامي، مدربًا للفرق الحربي.

رامي ربيعة

دفاع الأهلي
لا يزال خط الدفاع يمثل صداعًا في رأس حسام البدري، المدير الفني «للأحمر»، خاصة في ظل غياب الثنائي محمد نجيب ورامي ربيعة؛ بسبب الإصابة.
رامي ربيعة كان قد تعرض للإصابة مؤخرًا، خلال مباراة الزمالك، وجاءت الفحوصات التي أجراها اللاعب، إيجابية بتمزق في العضلة الخلفية، ليتأكد غيابه لقرابة الشهرين عن «القلعة الحمراء».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية