شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علي: النسب التي ذكرها الرئيس عن الملفات الخمسة للمستهدف المرحلي فقط

علي: النسب التي ذكرها الرئيس عن الملفات الخمسة للمستهدف المرحلي فقط
  قال الدكتور ياسر علي - المتحدث باسم رئاسة الجمهورية -: إن النسب التي أعلنها الرئيس محمد مرسي في خطابه الأخير...

 

قال الدكتور ياسر علي – المتحدث باسم رئاسة الجمهورية -: إن النسب التي أعلنها الرئيس محمد مرسي في خطابه الأخير بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة عن القضايا الخمس «المرور، القمامة، الأمن، الوقود، رغيف العيش» تمثل نسبة تحقيق المستهدف خلال هذه الفترة القصيرة وليس نسبة حل المشكلة..مؤكدا أن هذه النسب تم وضعها في ضوء 64 معيارا محددا ومعلنا.

وأضاف ياسر علي – في تصريحات له اليوم الإثنين -: إن ما تم إنجازه في القضايا الخمس لا يعني حل هذه المشاكل بشكل نهائي أو القضاء عليها.. موضحا أن ما تم إنجازه خلال المائة يوم الأولى لم يكلف ميزانية الدولة أي مبالغ أو أعباء إضافية, وتم التنفيذ في ضوء الموازنة القديمة التي أقرتها الحكومة السابقة.

وأكد المتحدث أن الموازنات القادمة ستكون بها أولويات مختلفة بما يحقق الصالح العام ويسهم في حل مشاكل المواطنين، مشددا على أن مشاكل مصر من المستحيل أن تنتهي خلال هذه الفترة القصيرة ولكن هناك خططا طويلة الأجل يجري حاليا العمل على وضعها لتسهم في القضاء على هذه المشكلات بشكل جذري.

وفيما يتعلق بقضية مثل المرور.. قال ياسر علي: "عندما نعلم أن لدينا سبعة ملايين سيارة في حين أن شبكة الطرق لدينا لا تستوعب سوى مليوني سيارة، فكيف تحل مثل هذه الإشكالية جذريا في فترة قصيرة وبشكل عاجل؟.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023