شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 13 حالة بالغدة النكافية بالأقصر

إصابة 13 حالة بالغدة النكافية بالأقصر
  أعلنت مديرية الصحة بالأقصر اليوم (الأحد) عن إصابة 4 حالات جديدة بمرض التهاب الغدة النكافية بمدارس المحافظة ليصل...

 

أعلنت مديرية الصحة بالأقصر اليوم (الأحد) عن إصابة 4 حالات جديدة بمرض التهاب الغدة النكافية بمدارس المحافظة ليصل العدد إلى 13 حالة .

 وذكر الدكتور محمد ربيع – وكيل وزارة الصحة بالأقصر- أن عدد المصابين وصل إلى 13 حالة بين طلاب المدارس بعد إصابة 4 حالات جديدة اليوم ، وأن الـ4 حالات الجديدة منها 3 حالات بمعهد "أرمنت الحيط" بنين بمدينة أرمنت جنوب الأقصر.

جدير بالذكر أن مديرية الصحة بالأقصر قد أعلنت الخميس الماضي عن ظهور 9 حالات بمرض الغدة النكافية بمدارس المحافظة وهم، 7 حالات بمدرسة "البدري حباتر" الابتدائية بمدينة إسنا، وحالة واحدة بمدرسة أرمنت الابتدائية المشتركة بمدينة ارمنت، وحالة واحدة بمدرسة الحرية الابتدائية بقرية المراعزة بمركز أرمنت. 

وأكد "ربيع" أن جميع الحالات مستقرة، وأنه تقرر إعطائهم إجازة مرضية 15 يومًا للوقاية من انتقال العدوى بين الطلاب، كما قامت مديرية الصحة بتوعية أولياء أمور الطلاب المصابين بضرورة عزل أبنائهم عن باقي أفراد الأسرة، وعدم استعمال أدواتهم الشخصية.

 وعلى جانب آخر أصدر الدكتور عزت سعد – محافظ الأقصر- تعليماته برعاية الطلاب المصابين، ونشر التوعية الصحية بين الطلاب بجميع مدارس المحافظة لمعرفة المرض وكيفية الوقاية منه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023