شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«تويتر» عن قرارات «المركزي الفلسطيني»: لا جديد ولا جدية في تغيير المسار

مظاهرات بالمسجد الأقصى

أثار البيان الختامي لاجتماع المجلس المركزي الفلسطيني وقراراته بخصوص الرد على الإعلان الأميركي بشأن القدس، الجدل حول أهميتها وجدية تنفيذها على أرض الواقع.

وأعلن المجلس المركزي الفلسطيني، في اجتماعه المنعقد في رام الله، مساء الإثنين، تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بـ«تعليق الاعتراف بـ«إسرائيل» حتى اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وإلغاء قرار ضم القدس الشرقية ووقف الاستيطان»، ردا على اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ودعا المجلس، في البيان الختامي له، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، من أجل إنهاء الاحتلال وتمكين دولة فلسطين من إنجاز استقلالها، وممارسة سيادتها الكاملة على أراضيها بما فيها العاصمة القدس الشرقية.

وقال البيان الختامي، إنه تم تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتعليق الاعتراف بـ«إسرائيل» إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وإلغاء قرار ضم القدس الشرقية ووقف الاستيطان.

وفي أول تعليق للفصائل، صرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، فوزي برهوم، بما يلي: «إن الاختبار الحقيقي لما صدر عن المجلس المركزي من قرارات هو في الالتزام بتنفيذها فعليا على الأرض ووضع الآليات اللازمة لذلك وفي مقدمتها ترتيب البيت الفلسطيني وفق اتفاق القاهرة 2011 والتصدي لمتطلبات المرحلة المهمة في تاريخ القضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال».

تصريح صحفيصرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماسالأستاذ/ فوزي برهوم بما يلي :إن الإختبار الحقيقي لما صدر عن ا…

Publié par ‎فوزي برهوم‎ sur lundi 15 Janvier 2018

وتلاحقت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، التي أكدت أنها في انتظار التنفيذ وليس الاكتفاء بالشجب والتصريحات الجوفاء، خاصة مع تطور السياسات المعادية لفلسطين وإعلان ترامب نقل سفارته إلى القدس، والاعتقالات الإسرائيلية التي طالت الشباب في الضفة الغربية.

– جانب من التعليقات:

حال عباس مع المجلس المركزي حال القائل في المثل الشعبي " حملوني و زملوني و ما لي علي السفر نية " !!!!!

Publié par ‎صلاح البردويل‎ sur lundi 15 Janvier 2018



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023