شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز الهدايا التي حصل عليها أوباما قبل نهاية فترته الرئاسية

تلقى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما خلال سنته الأخيرة في البيت الأبيض عدد من الهدايا الثمينة.

فقد نشر مكتب البروتوكول في وزارة الخارجية الأميركية تقريرًا حول أهم تلك الهدايا.ا

وأوضح التقرير أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد قدم هدية ثمينة للرئيس الأمريكي السابق وهي عبارة عن تحف من الذهب والفضة المزينة بالأحجار الكريمة، والتي تقدر قيمتها بـ 56.720 دولاراً.

كما قدم ملك المغرب ملك المغرب هدية من المجوهرات المزينة بالألماس والياقوت، وحقيبة يد من الذهب والزمرد، والتي بلغت قيمتها 101.200 دولار أميركي.

بينما قام الرئيس الكوبي راؤول كاسترو، بتقديم عدد من الهدايا المميزة للرئيس السابق لأوباما، وهي تمثالاً خشبياً للرئيس الأمريكي الشهير لأبراهام لينكولن، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من السيجار الكوبي الشهير، وزجاجة من نبيذ الروم، وكتابين يحملان عنوان راؤول كاسترو، وقدرت قيمة جميع هداياه 384 دولاراً.

وذكر التقرير أن كاسترو قام بتقديم هدية للسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما وأبنتيها، بلغت قيمتها 2354 دولارًا، من ضمنها عدة فساتين مميزة من الكتان.

فيما قدم الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري، عدد من الهدايا وهي عبارة عن دراجة كهربائية سوداء بقيمة 1499 دولاراً، وقميصين لنجم برشلونة ليونيل ميسي بقيمة 1700 دولار.

والجدير بالذكر أنه يحق للرئيس الأمريكي أن يتلقى الهدايا، ولكن لا يتم السماح له بالاحتفاظ بالهدايا الثمينة، حيث ينص القانون على إرجاعها إلى الأرشيف الوطني أو تعويض الحكومة عن قيمتها في حالة الاحتفاظ بها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023