شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأكيدًا لانفراد “رصد” موقع صهيوني يؤكد حماس أطلقت طائرة الاستطلاع

تأكيدًا لانفراد “رصد” موقع صهيوني يؤكد حماس أطلقت طائرة الاستطلاع
ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية بأن طائرة الاستطلاع التي أسقطتها طائرات سلاح الجو الإسرائيلي- في الساعة العاشرة من صباح السبت...

ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية بأن طائرة الاستطلاع التي أسقطتها طائرات سلاح الجو الإسرائيلي- في الساعة العاشرة من صباح السبت الماضي- جنوبي جبل الخليل ربما تابعه لحماس أو حزب الله وقد تم إرسالها للأراضي الإسرائيلية كجزء من تدريبات عسكرية بين حماس وحزب الله وإيران.

ووفقا لما زعمه موقع تيك ديبكا الاستخباري،  فقد تم إرسال طائرة الاستطلاع  خلال بدء التدريبات التي أعلنت عنها حماس في قطاع غزة موضحا أن تم التدرب على تجنيد قوات ونشرها في مواقع خاصة وذلك في حالة اندلاع حرب بين إسرائيل وحماس.

وأشار الموقع  طائرة سلاح الجو الإسرائيلي والاستخبارات العسكرية الإسرائيلية  تفاجأت مما حدث وذلك لأن طائرة الاستطلاع حلقت حوالي نصف ساعة في سماء إسرائيل  حتى تم رصدها وإسقاطها.

وحسب تيك ديبكا ففور إطلاق طائرة الاستطلاع من قطاع غزة تم نشر قوات أمن حماس على الطرق الرئيسية في قطاع غزة وقالت حماس بان التدريبات هدفها زيادة الأمن داخل القطاع ولكن الحديث يدور هنا عن إعلان تضليلي من قبل حماس حسب ما ذكر الموقع.

ووفقًا للمصادر فقد جاء قرار حماس عن إجراء التدريبات في قطاع غزة  خلال زيارة القيادي في حماس محمود الزهار ونائب كتائب عز الدين القسام مروان عيسي إلي طهران  وبيروت في الأسبوع الثاني من الشهر الماضي سبتمبر؛ حيث التقى الزهار حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله  بتاريخ 13 سبتمبر .

يشار إلى أن إسرائيل تبدو مرتبكة في روايتها حول طائرة الاستطلاع فمراسل القناة الثانية الإسرائيلية اتهم في بداية الأمر حركة الجهاد الإسلامي بأنها وراء إطلاق الطائرة فيما نفى بعدها الناطق باسم جيش الاحتلال يواف مردخاي بأن تكون الطائرة أطلقت من قطاع غزة؛ حيث قال:" إن طائرة الاستطلاع لم تقلع من قطاع غزة بل من المنطقة الجنوبية الغربية مع مصر،  ولم يعرف بعد من الدولة التي أرسلت تلك الطائرة".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023