شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بتكلفة 9 ملايين دولار.. افتتاح مسجد الـ99 قبة رمضان المقبل بسيدني

مسجد ال 99 قبة

قام المهندس المعماري أنجيلو كانداليباس، بتصميم مسجد جديد في سيدني، يتميز بـ99 قبة حجرية، مستوحى من أسلوب التصميم الوحشي والذي كان رائجاً بين خمسينيات وسبعينيات القرن الماضي

تم تصميم المسجد الذي سيفتتح أبوابه في شهر رمضان خلال مايو المقبل، من هذا العام كمساحة اجتماعية هدفها تحسين العلاقات بين الأديان في ضاحية سيدني الأسترالية، وتكلّف المشروع تسعة ملايين دولار أميركي.

 

كانداليباس قال في مقابلة مع CNN، إن ساحة المسجد تُمكن جميع الناس من تقبل استخدام المبنى، حيث صممت الأبواب لتكون موجهة إلى جهة الشارع، ما يجعلها تبدو وكأنها دائماً مفتوحة أمام عامة الناس.

 

يتضمن المبنى 99 «نصف قبة» متتالية من قبة كبيرة رئيسية واحدة. وقد قام فنانون خطاطون أتراك بالعمل لمدة شهر كامل في يناير من العام الماضي، لتخطيط كل واحدة من القبب بأسماء الله الـ99

تم افتتاح المسجد الجديد غير المكتمل أبوابه لعامة الناس، خلال حدث صغير أقيم في الماضي على هامش مهرجان العمارة في سيدني، تحت عنوان «تعرّف على المسجد الأسترالي.»

تردد كانداليباس، الذي يتبع الكنيسة المسيحية اليونانية الأورثودوكسية،  عندما عرضت عليه الفكرة في البداية، كونه لم تكن لديه الثقافة الكافية عن الدين الإسلامي لبناء مساحة مرتبطة به، إلّا أنه وجد إلهاماً لبناء المسجد خلال رحلة قام بها إلى أحمد آباد وآجرا في الهند.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020