شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تزامنا مع الإدارة الإماراتية لها.. «الصوت والضوء» تكشف عن زيادة بأسعار التذاكر

الصوت والضوء في الأهرامات

أكد سامح سعد، رئيس شركة الصوت والضوء للتنمية السياحية، إن هناك نية لزيادة أسعار التذاكر المقدمة للزائرين خلال الفترة المقبلة؛ بسبب زيادة التكلفة الاستثمارية بمنطقة الأهرامات وعروض الصوت والضوء، بعد حصول شركة إماراتية على إدارة العروض لمدة عشرون عاما.

وأوضح سعد في تصريحات لـ«مصراوي»، أن قيمة أسعار التذاكر الحالية للزائر الأجنبي تقدر بـ200 جنيه، بينما تقدر للمصري بـ50 جنيها وهذا العرض مستمر حتى نهاية فصل الصيف، على أن يتم النظر في التسعيرة الجديدة لأسعار التذاكر الجديدة بالزيادة ثم يتم إبلاغ كافة الشركات بها، لافتا إلى أن هناك عروضا خاصة للمدارس الحكومية والخاصة بتخفيض 25% بعد تقديم جواب من المدرسة.

وحصلت «الصوت والضوء» على الموافقة المبدئية من اللجنة الدائمة للآثار على الرسومات المقدمة لتطوير منطقة عرض الصوت والضوء يوم 20 ديسمبر 2017، إلى حين تقديم العروض التفصيلية بشكل أكبر، على أن تحصل الصوت والضوء وفقا للعقد 30% على أن يتقاسم الربح مع وزارة الآثار.

يذكر أن شركة الصوت والضوء والتنمية السياحية، كانت أعلنت عن الأسعار الجديدة لتذاكر عروض الصوت والضوء بجميع المناطق السياحية «الهرم ـ الكرنك ـ إدفو ـ فيله ـ أبو سمبل»، بعد تطبيق قانون القيمة المضافة، وذلك بعد إخطار غرفة شركات السياحة تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارا من أكتوبر الماضي.

ووقعت شركة الصوت والضوء خلال يناير 2018 عقد مع شركة «بريزم انترناشيونال» الفرنسية الإماراتية، لإدارة عروض منطقة الصوت والضوء بطريقة فنية تواكب العصر التكنولوجي، مع إنارة وتطوير الخدمات المطلوبة بالمنطقة في المطاعم والكافيتريات والحمامات، بإجمالي تكلفة 50 مليون دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023