شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس وزراء الاحتلال: سفارتنا في الأردن ستعود لاستئناف عملها فورا

أعلنت مكتب رئيس وزراء الاحتلال «بنيامين نتنياهو» اليوم الخميس أنّ سفارة الكيان الصهيوني في العاصمة الأردنية عمان ستستأنف فورًا أعمالها بالكامل.

ونقلت وسائل إعلام رسمية أردنية عن مسؤولين أردنيين قولهم إنّ «إسرائيل» اعتذرت رسميًا عن مقتل مواطنين أردنيين على يد حارس أمن احتلالي في يوليو الماضي، في واقعة تسببت في توتر في العلاقات وأدت إلى إغلاق السفارة في عمان.

وقال البيان إنّ «إسرائيل والأردن توصلتا إلى اتفاق إثر الأحداث التي وقعت في السفارة بالأردن في 23 يوليو 2017 وواقعة مقتل قاض أردني في مارس 2014. سفارة إسرائيل في الأردن ستعود لكامل أعمالها على الفور».

وقال وزير الإعلام الناطق الرسميّ باسم الحكومة محمد المومني إنّ «وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقّت مذكرة رسمية من وزارة الخارجية الإسرائيلية عبّرت فيها عن أسف الحكومة الإسرائيلية وندمها الشديدين إزاء حادثة السفارة الاسرائيلية في عمّان التي وقعَت في تموز من العام الماضي وأسفرت عن استشهاد مواطنين أردنيين اثنين وكذلك إزاء حادثة استشهاد القاضي الأردني زعيتر».

وةأضاف أنّ «الحكومة الاسرائيلية تعهدت رسميًا من خلال المذكرة بتنفيذ ومتابعة الاجراءات القانونية المتعلقة بحادثة السفارة الاسرائيلية بعمّان مثلما تعهّدت بتقديم تعويضات لأهالي الشهداء الثلاثة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023