شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار العواصف الترابية.. وتأخر إقلاع 10 رحلات جوية بمطار القاهرة بسبب الطقس

عواصف ترابية

شهد مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الجمعة، تأخر إقلاع 10 رحلات جوية كانت متجهة إلى دول عدة بالخليج العربي؛ بسبب سوء الأحوال الجوية هناك، وانخفاض مستوى الرؤية أمام قائدي الطائرات، وارتفاع نسبة الأتربة في الهواء.

قالت مصادر ملاحية بالمطار إنه تلقت السلطات إشارة من سلطات الطيران المدني بدول الكويت والإمارات والسعودية والأردن، بتأجيل إقلاع الرحلات القادمة إليها لحين تحسن الأحوال الجوية، بحسب مصراوي.

وأضافت المصادر، أن المطار شهد تأخر إقلاع 3 رحلات جوية كانت متجهة لدولة الكويت، وهي رحلتا الخطوط الكويتية رقم 1544 و 546 والمتجهتان إلى الكويت، ورحلة شركة طيران الجزيرة رقم 9539 والمتجهة الي الكويت أيضا، بالإضافة إلى تأجيل إقلاع رحلة الخطوط الأردنية رقم 506 والمتجهة إلى عمان، وتأجيل إقلاع رحلتين لدولة الإمارات وهي رحلة مصر للطيران رقم 916 والمتجهة إلى أبوظبي، ورحلة شركة الاتحاد رقم 658 والمتجهة الى أبوظبي.

وأشارت إلى أنه تم تأجيل إقلاع 4 رحلات جوية كانت متجهة إلى السعودية، وهي رحلة الخطوط السعودية رقم 308 والمتجهة إلى جدة، ورحلة شركة نسمة للطيران رقم 120 المتجهة إلى الطابق، ورحلة رقم 170 المتجهة إلى جدة، ورحلة شركة مصر للطيران رقم 837 والمتجهة إلى عنتيبي.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس، اليوم الجمعة، معتدلا نهارا شديد البرودة ليلا، ويستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية على شمال البلاد، خاصة جهة الشرق، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، خاصة على شرق البحر المتوسط.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى وسط سيناء ومناطق من الوجه البحري والقاهرة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فسيكون مضطربا جدا، مع ارتفاع الموج فيه من 3 إلى 4 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فمعتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023