شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«نتنياهو» يكشف موعد استئناف عمل السفارة الإسرائيلية في الأردن

سفارة اسرائيل في الاردن

ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، أن سفارتهم في العاصمة الأردنية عمان ستستأنف أعمالها على الفور.

وقال البيان الصادر ليلة أمس الخميس، إن «إسرائيل والأردن توصلتا إلى اتفاق بعد الحوادث التي وقعت في السفارة في الأردن في 23 يوليو 2017 وفي الحادث الذي قتل فيه قاض أردني في مارس 2014، وستعود السفارة الإسرائيلية في الأردن إلى العمليات الكاملة فورا»، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، أعلن، مساء أمس الخميس، أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقّت مذكرة رسمية من وزارة الخارجية الإسرائيلية عبرت فيها عن أسف الحكومة الإسرائيلية وندمها الشديدين إزاء حادثة السفارة الإسرائيلية في عمان التي وقعَت في يوليو من العام الماضي، وأسفرت عن «استشهاد مواطنين أردنيين اثنين وكذلك إزاء حادثة استشهاد القاضي الأردني زعيتر».

في يوليو الماضي، اتهم الأردن حارسا بالسفارة الإسرائيلية بالقتل بسبب إطلاق النار على أردنيين اثنين، وقتلهما في مجمع السفارة بالعاصمة عمّان.

وتسبب ذلك في إثارة أزمة دبلوماسية، بعد أن قالت إسرائيل إن حارس الأمن تصرف من منطلق الدفاع عن النفس، وعاد الحارس إلى جانب موظفين آخرين في السفارة إلى إسرائيل.

وكان رائد علاء الدين زعيتر، وهو قاضٍ أردني من أصول فلسطينية، قتل في مارس 2014 على يد الجيش الإسرائيلي عند معبر جسر الملك حسين على الحدود بين الضفة الغربية والأردن، ما أثار موجة غضب واحتجاجات عارمة في الأردن والأراضي الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023