شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب النور: حررنا توكيلات لدعم ترشح السيسي في الانتخابات المقبلة

الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور (السلفي)، إنّ الهيئة البرلمانية للحزب حرّرت توكيلات في مجلس النواب لدعم ترشح عبدالفتاح السيسي في الانتخابات المقبلة.

جاء هذا على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر الأزهر الدولي لنصرة القدس في الساعات الماضية على مدار يومين بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

ووقّع أحمد العرجاوي، عضو مجلس النواب عن حزب النور، أوّل توكيل تزكية لتأييد دعم السيسي في انتخابات الرئاسة 2018؛ زاعمًا -في تصريح تناقلته الصحف- أنّ «السيسي حقّق إنجازات كبرى ولا بد أن يكمل مسيرته في التنمية» وأنّ الهيئة البرلمانية داعمة قلبًا وقالبًا له، وأنّ «ترشحه أصبح مطلبًا جماهيريًا، ولا بد أن يلبي هذا المطلب وأن يعلن ترشحه».

ويشترط الدستور في مادته 142 أن «يزكّي المترشح لرئاسة الجمهورية عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفي جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون».

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أنّ الانتخابات الرئاسية ستجرى خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخلها أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته، والإعادة خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل 2018، وداخلها أيام 24 و25 و26 من الشهر ذاته، على أن تعلن نتيجة الانتخابات النهائية وتنشر في 1 مايو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية