شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بلح»: سامي عنان سيعلن الترشح رسميًا.. و«حازم حسني» متحدثًا باسمه

رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق الفريق سامي عنان - أرشيفية

قال سامي بلح، الأمين العام لحزب «مصر العروبة الديمقراطي» والمتحدث الرسمي باسمه، إنّ الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، سيعلن في غضون دقائق عبر مقطع فيديو له ترشحه رسميًا في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في مارس المقبل.

وأضاف، في تصريحات صحفية مساء الجمعة، أنَّ «الفريق» اختار أستاذ العلوم السياسية الدكتور حازم حسني متحدثًا رسميًا عنه، بالإضافة إلى توليته مسؤولية الحملة الانتخابية للفريق في السباق الانتخابي.

وقال سامي بلح إنّهم على تواصل مستمر مع قواعد الحزب ومسؤوليهم في المحافظات المختلفة لجمع أكبر عدد ممكن من التوكيلات، لتجاوز الرقم المطلوب لخوض الانتخابات الرئاسية. وسيعلنون غدًا السبت عن أعداد التوكيلات الانتخابية المجموعة حتى الآن، مؤكدًا أنها مطمئنة بالنسبة لهم إلى حد كبير، وليس هناك إحصاء دقيق لتُعلن الأرقام.

ويشترط الدستور في مادته 142 أن «يزكّي المترشح لرئاسة الجمهورية عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفي جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون».

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أنّ الانتخابات الرئاسية ستجرى خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخلها أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته، والإعادة خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل 2018، وداخلها أيام 24 و25 و26 من الشهر ذاته، على أن تعلن نتيجة الانتخابات النهائية وتنشر في 1 مايو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية