شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرادعي: هذه خطة ضغط الولايات المتحدة على الفلسطينيين لتمرير «صفقة القرن»

كشف الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق والمدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية، اليوم الجمعة، عن السبب الحقيقي وراء خفض الولايات المتحدة مساعداتها لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين وتشغيلهم (الأونروا).

وكتب على حسابه في «تويتر»: «إلى كل عربى يود أن يفهم بإيجاز ما هو معروض حاليا على الشعب الفلسطينى: تنازلوا عما تبقى من وطنكم في صفقة الاستسلام المسماة صفقة القرن وإلا سنقوم بتجويعكم. لقد أسمعت إن ناديت حيا».

وتعتمد «صفقة القرن» على إقامة دولة فلسطينية في سيناء بدلًا من الضفة الغربية وقطاع غزة، وتحدّث تسريبات عن إبرامها بين الولايات المتحدة و«إسرائيل» من جهة، وأطراف عربية من جهة أخرى، بمزاعم تسوية القضية الفلسطينية.

وفي تغريدة سابقة اليوم الجمعة أيضًا، قال البرادعي إنّ «الأونروا تلجأ إلينا كأفراد وشعوب لإنقاذ أهلنا الفلسطينيين من «أزمة إنسانية مدمّرة»، بعد أن خذلتهم الحكومات. أدعو كل انسان عربى يفهم معنى الإنسانية والكرامة للتبرع لحملة #الكرامة_لاتقدر_بثمن . آمل أن نثبت للعالم ولأنفسنا أن الضمير العربى مازال حيّا».

وقررت الولايات المتحدة خفض مساعدتها لـ«الأونروا» من 125 مليون دولار إلى 60 مليونًا فقط؛ ردًا على رفض السلطة الفلسطينية العودة إلى المفاوضات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020