شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«قرقاش» يعلق على حذف اسم قطر من خريطة الخليج

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

علّق وزير الدولة لشؤون خارجية الإمارات، أنور قرقاش، على المقال المتداول حول حذف اسم دولة قطر، من خريطة الخليج في القسم المخصص للأطفال بمتحف «اللوفر» الجديد في أبوظبي.

واعتبر قرقاش، أن ما حدث مجرد «هفوة بسيطة»، واعتبر ما نشر عن الموضوع «تضخيما» و«اصطيادا في الماء العكر».

وكتب قرقاش، عبر حسابه على «تويتر»: «تابعت باستغراب تغريدة رئيس هيئة متاحف قطر والتي ضخمت هفوة بسيطة في قسم هدايا لوفر أبوظبي، وملاحظات بعض الذي تعود الاصطياد في الماء العكر، تبقى الثقافة أسمى من هذه الصغائر».

 

وكان باحث في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، كشف أن القسم المخصص للأطفال في متحف اللوفر أبوظبي يعرض خريطة للخليج العربي خالية من اسم دولة قطر.

وجاء ذلك في مقال لـ«سايمون هندرسون»، خبير شؤون الخليج في المعهد، نشر على الموقع الإلكتروني للمعهد تحت عنوان «الخصومة بين الإمارات وقطر في تصاعد»، بحسب الأناضول.

وذكر هندرسون أنه جرى «حذف قطر تمامًا» من الخريطة المعروضة في قسم الأطفال بالمتحف الذي أقيم بعد الحصول على ترخيص خاص من متحف اللوفر الفرنسي، أحد أشهر متاحف العالم.

وقال هندرسون: «في القسم المخصص للأطفال من متحف اللوفر الجديد في أبوظبي، تُعرض خريطة لجنوب الخليج لا تظهر فيها بتاتا شبه الجزيرة القطرية- وهذا حذفٌ جغرافي ربما يتعارض مع موافقة فرنسا على السماح لأبوظبي باستخدام اسم اللوفر».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023