شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجنزورى يستعرض أول خطة خمسية بعد الثورة

الجنزورى يستعرض أول خطة خمسية بعد الثورة
  استعرض د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء خلال الاجتماع الذي ترأسه الخطة الخمسية على مدى العشر...

 

استعرض د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء خلال الاجتماع الذي ترأسه الخطة الخمسية على مدى العشر سنوات القادمة، والتي تعد الخطة الخمسية الجديدة الأولى بعد ثورة 25 يناير.

 وقد ناقش الاجتماع الخطة الخمسية على مدى العشر سنوات القادمة والتي أعدتها وزارة التخطيط والتعاون، والتي ترتبط بإعداد خطة العام المالي الجديد؛ حيث قامت الحكومة بإعداد تلك الخطة والتي تشمل مقترحات التنمية ومعالجة المشكلات المطروحة وإيجاد حلول عاجلة لها، بالإضافة إلى وضع مقترحات للاستفادة من موارد الدولة الغير مستغلة.

وكان الهدف من الاجتماع هو وضع تصور لمخطط علمي متكامل للخطة المستقبلية يقوم على أساس تحقيق أهداف تنموية محددة وليس مجرد خطة رقمية للميزانية؛ بحيث يكون للحكومة القادمة حرية التصرف أما بقبولها أو رفضها، كما ناقش الاجتماع خطة العام المالي قبل نهايتها بشهرين تمهيدًا لعرضها على مجلس الشعب.

ومن جانبها قالت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، أن الحكومة استعانت بخبير ياباني من خلال مؤسسة الجايكا اليابانية للاستفادة من تجربتها الناجحة التي لا خلاف عليها ولكن وفقًا لرؤية مصرية، وقد شارك في وضع الخطة لجنة مشتركة تتكون من ثلاثين خبيرًا مصريًّا بجميع المجالات.

جاء ذلك الاجتماع بحضور وزيرة التخطيط والتعاون الدولى ووزير الإسكان ووزيرالتموين والتجارة الداخلية ووزير السياحة ووزيرالبترول ووزير الصناعة والتجارة الخارجية ووزير المالية ووزير النقل ووزير البيئة ووزيرالزراعة، وأمين عام مجلس الوزراء، بمقر رئاسة الوزراء المؤقت بمدينة نصر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020