شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حمدين صباحي يحرر توكيلا لترشيح خالد علي في انتخابات الرئاسة

حمدين صباحي - أرشيفية

حرّر المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية حمدين صباحي توكيلًا شعبيًا لتأييد ترشح المحامي الحقوقي خالد علي في الانتخابات الرئاسية، مفضلًا إياه على المرشَحَين العسكريين عبدالفتاح السيسي وسامي عنان، اللذان أعلنا بشكل رسمي ترشحهما.

ونشر حمدين اليوم الأحد على صفحته في «فيس بوك» صورة للتوكيل الخاص به الذي حرّره في الشهر العقاري بمنطقة العجوزة في محافظة الجيزة، حاملًا اسمه الرباعي ورقم بطاقته الشخصية؛ متعهدًا بألا يؤيد أيّ مرشح آخر لهذا المنصب.

وسبق لحمدين أن خسر الانتخابات الرئاسية أمام السيسي في عام 2014 بأصوات لم تتجاوز نسبة 3% من إجمالي أصوات الناخبين، بعد رفضه مطالب أغلب القوى السياسية آنذاك بمقاطعة «مسرحية الانتخابات»، التي سبقها بخسارة من الجولة الأولى في انتخابات عام 2012، حل فيها ثالثًا بعد الدكتور محمد مرسي، ومنافسه الخاسر أحمد شفيق.

ويشترط الدستور في مادته 142 أن «يزكّي المترشح لرئاسة الجمهورية عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفي جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون».

وبحسب الجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، الذي أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات يوم الاثنين الماضي، سيتم فتح باب الترشح لمدة عشرة أيام تبدأ في 20 يناير الجاري وحتى 29 من الشهر نفسه، وسيتم إعلان ونشر القائمة المبدئية للمرشحين في 31 يناير، وتنتهي الانتخابات في 2 أبريل المقبل بإعلان النتيجة ونشرها في الجريدة الرسمية، إذا حصل أي من المرشحين على 50% +1 من الأصوات، أو في أول مايو المقبل في حالة الإعادة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020