شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية

بوغاز الإسكندرية

قررت سلطات ميناء الإسكندرية، صباح اليوم الإثنين، غلق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت وصول سرعة الرياح إلى 30 عقدة وارتفاع الأمواج لـ5 أمتار، بحسب مصراوي.

وأضاف الغندور، أن إغلاق البوغازين جاء حرصا علي عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية. وأكد على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أية بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

وكانت هيئة الأرصاد أعلنت أن البلاد ستشهد طقسا مضطربا غير مستقر في هذه الفترة.

وقال الدكتور محمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية، ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وكالمعتاد من الشتاء في كل عام برودة الجو مع سقوط أمطار ولكن هذه السنة مصحوب برياح وعواصف ترابية، ما تتسبب في سوء الحالات الصحية للناس، لذلك يحذر المواطنين بتوخي الحذر من التراب ويجب ارتداء الكمامات إذا لزم الأمر عند الخروج من المنزل، وينصح أيضا بارتداء الملابس الثقيلة العازلة للمياه عند الوجود خارج المنزل في حالة سقوط الأمطار.

وتابع الدكتور عبدالعال أنه بداية من اليوم الإثنين تشهد البلاد زيادة في حركة الرياح المثيرة بالأتربة تصل لحد العواصف في المناطق الساحلية والصحراوية وتمتد حتى القاهرة، ويومي الخميس والجمعة القادمين سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة، ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023