شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصاد الجولة الـ19 من الدوري المصري.. الأهلي يحلق منفردًا وتعثر الإسماعيلي

جانب من مباراة الأهلي والمقاصة

انتهت مباريات الجولة الـ19 من الدوري المصري الممتاز، بانتهاء مباراة الأهلي أمام مصر المقاصة، والتي فاز بها «الأحمر»، بهدفين مقابل هدف، ليعزز صدارة جدول الترتيب.

ونجح الأهلي في استغلال تعثر الإسماعيلي، منافسه على الصدارة، والذي خسر من المقاولون العرب، بهدفين دون رد، ليرتفع رصيد «المارد الأحمر» إلى النقطة 45، متفوقًا بفارق 4 نقاط عن «الدراويش».

كما شهدت الجولة الـ19 عودة الزمالك للانتصارات، بالفوز الغالي الذي حققه على فريق الداخلية، بهدفين مقابل هدف واحد، ليعود أبناء ميت عقبة إلى المربع الذهبي، بالتواجد في المركز الرابع بـ32 نقطة.

المباريات الـ9 بالجولة الـ19 من الدوري، لم تشهد أي تعادل، للمرة الأولى؛ إذ حسمت 9 فرق الفوز، بعد تسجيل 21 هدفًا في المجمل، من بينها 4 ركلات جزاء، في حين أهدرت ركلة جزاء وحيدة.

أشهر 9 حكام ساحة، أداروا مباريات الجولة، 29 بطاقة عقوبة، منها 28 بطاقة صفراء «إنذار» وحالة طرد وحيدة.

أبرز الوقائع
مباراة المصري وبتروجيت، التي فاز بها الأول بصعوبة، بهدفين مقابل هدف، كانت صاحبة البطاقات الصفراء الأكبر، بواقع 6 بطاقات.
وشهدت مباراة المصري وبتروجيت، أيضًا، واقعة قد تكون الأبرز في الجولة، بعد الإشارة غير الأخلاقية التي لوح بها حسام حسن، المدير الفني للفريق البورسعيدي، والتي تسببت في معاقبته بالإيقاف 4 مباريات بجانب غرامة 20 ألف جنيه، من قبل لجنة المسابقات باتحاد الكرة.
الأسيوطي سبورت حصل على 3 ركلات جزاء في شوط واحد من مبارة الرجاء، سجل اللاعبون ركلتين، بينما أهدرت واحدة، في اللقاء الذي انتهى بثلاثية مقابل هدف لصالح الأسيوطي.
ومن أبرز الوقائع في الجولة، مواصلة الغاني جون أنطوي، مهاجم مصر المقاصة، التسجيل، لرفع رصيده إلى 12 هدفًا في صدارة ترتيب الهدافين خلال الموسم، كما نجح في التسجيل للمرة الثانية على التوالي في مرمى الأهلي.
ومن أبرز مشاهد الجولة، هو وصول الأهلي لأفضل خط هجوم، بعد تسجيل 40 هدفًا، ليصبح أقوى فريقه بعدد النقاط، وأقوى دفاع باستقبال 11 هدفًا.

التشكيل المثالي للجولة 19
حراسة المرمى: محمود حمدي (المقاصة).
الدفاع: محمد سمير (المقاولون العرب)- محمود مسعود (طنطا)- رجب بكار (سموحة)- حسن الشامي (المقاولون العرب).
الوسط: عبدالله السعيد (الأهلي)- عماد فتحي (الزمالك)- أحمد كابوريا (الاتحاد السكندري).
الهجوم: جونيور أجايي (الأهلي)- جون أنطوي (مصر المقاصة)- أحمد جمعة (المصري).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية