شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«استئناف القاهرة» تحدد موعد محاكمة ضابط وأمين شرطة بتهمة قتل «عفروتو»

محمد عبدالحكيم الشهير بـ«عفروتو»

حدّدت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عادل بعيش، جلسة 15 فبراير المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة معاون مباحث وأمين شرطة بقسم المقطم لاتهامهما بقتل الشاب محمد عبدالحكيم «عفروتو» تعذيبًا داخل القسم الشهر الماضي بعد التعدّي عليه بالضرب واحتجازه دون وجه حق في الأحوال غير القانونية.

واستمعت النيابة في التحقيقات إلى تسعة شهود، أكّدوا أنّ المتهَمَين ضربا المجني عليه عند القبض عليه، وأن هناك شاهدين تحديدًا أدليا بأقوال تفصيلية لاعتداء الضابط والأمين على «عفروتو» وهما وحدهما، واستمعت لهما النيابة على مدار خمس ساعات كاملة.

واصطحبت النيابة الشاهدين الرئيسين صاحبي الأقوال التفصيلية إلى مكان الضبْط الذي قالا إنهما شاهدا المتهمين يضربان المجني عليه فيه، وأجرت معاينة تصويرية للمكان في ضوء شهادتهما تطابقت تمامًا مع أقوالهما.

وتسلمت النيابة تقرير الطب الشرعي وأثبت أنّ سبب الوفاة انفجار في الطحال وتهتك ونزيف داخلي وكسْر في الضلع السابع من جهة اليسار للقفص الصدري.

وحبست نيابة جنوب القاهرة الكلية 43 فردًا من أقارب «عفروتو» وأصدقائه أربعة أيام لاتهامهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم؛ احتجاجًا على وفاته. ونسبت النيابة إليهم التجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم وحيازة مولوتوف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020