شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في بريطانيا.. التأمين على السيارة يزيد لو كان اسمك محمد

جنيهات إسترلينية -أرشيفية

قالت صحيفة «ذا صن» البريطانية إنّ كبرى شركات التأمين في بريطانيا، مثل أدميرال وماركس أند سبنسرز، تميّز بين عملائها؛ عبر فرض أسعار متفاوتة لخدماتها بحسب أسمائهم.

وأوضحت في تقريرها أنّ ارتفاع أسعار خدمات التأمين أو انخفاضها يرتبط باسم العميل، وتبيّن من كشوف الأسعار أنّ من يحمل اسمًا إنجليزيًا تقليديًا يدفع مبلغ أقل بكثير ممن يحمل اسم «محمد» من زبائنها؛ الذين يدفعون نحو ألف جنيه إسترليني (ما يساوي 1388 دولارًا أميركيًا) مقابل بوليصة تأمين سياراتهم.

وفالت الصحيفة إنّ شركة أدميرال للتأمين غيّرت أسعارها، وعبر موقع «GoCompare»؛ تبيّن أنّ المبلغ الذي تحدده الشركة لشخص يحمل اسم جون سميث يبلغ 1333 جنيهًا إسترلينيًا (1851 دولارًا)، بينما وصل المبلغ إلى 2252 جنيهًا إسترلينيًا (3127 دولارًا) عند استخدام اسم محمد علي بفارق بلغ 1276 دولارًا.

وأضافت «ذا صن» أن تغيير الأسعار لم يقتصر على هاتين الشركتين فقط؛ إذ امتد إلى شركات تأمين أخرى مثل دياموند وبيل وإليفنت، وجُرّب نحو 60 عرضًا للأسعار في عشر مدن بريطانية، ووصل فارق الأسعار إلى مئات الجنيهات.

ومن جانبه، نفى رئيس شركة أدميرال، ديفيد ستيفنز، المزاعم التي نشرتها الصحيفة البريطانية، وقال إن برنامج مكافحة الاحتيال الذي وضعته الشركة يهدف إلى تحديد التفاصيل غير الدقيقة أو التغييرات غير المعقولة، وأكدت شركة ماركس أند سبنسرز أنها لا تقوم بأي تمييز، وستحقق في هذه المزاعم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023