شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مالك ينتقد دعوة الحكومة للحوار المجتمعي دون تحضير جيد

مالك ينتقد دعوة الحكومة للحوار المجتمعي دون تحضير جيد
  انتقد حسن مالك رجل الأعمال البارز الحكومة لدعوتها للحوار المجتمعي مع القوي السياسية والاقتصادية حول الوضع الحالي...

 

انتقد حسن مالك رجل الأعمال البارز الحكومة لدعوتها للحوار المجتمعي مع القوي السياسية والاقتصادية حول الوضع الحالي دون تحضير جيد.
 
وقال مالك " أن الحكومة لم تعرض علي القوي السياسية والاقتصادية التي دعتها للحوار حول خطط التنمية والبرامج الاقتصادية سوي عناوين وخطوط عريضة دون تفاصيل أو التوصل لاتفاق علي أي شيء".
 
وأضاف  أن عدم خروج الحوار بنتائج " أن الحكومة عرضت علينا الوضع الحالي وطلبت حلول اقتصادية وسياسية إلا أن الوقت لم يمنحنا فرصة بالخروج بأي توصيات".
 
وتأتي دعوة الحكومة للقوي السياسية والاقتصادية للحوار بالتزامن مع قرار الحكومة بتوجيه وفد رسمي مكون من فاروق العقدة محافظ البنك المركزي وممتاز السعيد وزير المالية واشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي إلي طوكيو للتفاوض مع صندوق النقد حول قرض بقيمة 4.8 مليار دولار.
 
وكان صندوق النقد قد اشترط علي الحكومة أجراء حوار مجتمعي للتوافق حول البرنامج الاقتصادي المطروح علي الصندوق لتمرير القرض.
 
وأوضح مالك أثناء حضوره مؤتمر "يورومنى"، اليوم الثلاثاء " أن الحكومة لم تعرض علي القوي السياسية والاقتصادية البرنامج الاقتصادي الإصلاحي الذي أعدته وطرحته علي صندوق الدولي".
 
وقال "لم تطرح علينا الحكومة أي خطط تنموية سواء خمسية أو عشرية".
 
وأضاف "أن دعوة الحكومة كانت سريعة ولم يتم التحضير لها من الجانبين كما لم يتم التوافق علي نقاط الحوار".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023