شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. هكذا دعم إعلام السيسي خالد علي لإسقاط سامي عنان

في الوقت الذي يشتد فيه الهجوم على الفريق سامي عنان، عبر الإعلام المصري المؤيد لعبدالفتاح السيسي، بدأت لغة الخطاب الإعلامي تتغير ضد المرشح خالد علي، فبعد أن كان يشن الإعلام هجوما عنيفا ضده، تحول هذا الهجوم إلى دعم، أو على أقصى تقدير تجاهل، في محاولة لمواجهة سامي عنان عبر خالد علي.

الباز يطالب بتحرير توكيلات لخالد علي

وقال مقدم البرامج محمد الباز، إن حملة خالد علي، مارست نوعا من التمييز المقيت بحق المصريين؛ لأنها تحدثت عن أن بعض المسيحيين قاموا بتحرير توكيلات لترشح خالد علي للرئاسة.

وطالب الباز، خلال تقديمه برنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الإثنين، حملة خالد علي بالاعتذار عن هذا التمييز السلبي المقيت.

وشدد على ضرورة أن يقوم مؤيدو المرشح الرئاسي خالد علي بتحرير توكيلات له، معقبا: «لا تجعلوا خالد علي عاريًا في العراء، غطوه بالتوكيلات».

أديب يتوقع تأثر كتلة خالد علي بسامي عنان

كما توقع مقدم البرامج عمرو أديب، أن يؤثر ترشح الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقًا، على حظوظ المحامي الحقوقي خالد علي في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وقال «أديب»، في برنامجه «كل يوم»، الذي يعرض على فضائية «ON E»: «تقديري أن خالد علي هو المتضرر الحقيقي من ترشح عنان لانتخابات الرئاسة؛ لأن هناك الكثير من الشخصيات التي كانت تدعم علي قررت اليوم دعم عنان».

وأوضح «كثير من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين قرروا الوقوف خلف عنان، وهم أحرار لأنهم في النهاية مواطنون ولهم حق التصويت»، متابعًا: «رأيت أيضًا اليوم الكثير من النشطاء والمثقفين الذين أعنلوا دعمهم لعنان».

وأضاف قائلا: «وارد جدًا أن نرى في مرحلة متقدمة من الانتخابات دعم كتلة خالد علي لكتلة عنان، بحيث يكون هناك مرشح واحد للمعارضة، وهذا ليس عيبًا فالتكتلات الانتخابية موجودة في كل مكان بالعالم».

القرموطي يطالب بمساعدة خالد علي

ووجه جابر القرموطي الشكر للمحامي خالد علي، المرشح الرئاسي المحتمل، داعيًا إلى مساعدته لاستكمال طريقه في خوض السباق الرئاسي.

وقال «القرموطي»، في برنامجه «آخر النهار»: إن «خالد علي محامٍ مصري أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية، ومن حقه الترشح ولو كنت مختلفا معه سياسيًا».

ودعا «القرموطي» إلى «عدم مضايقة وتجريح» المرشح الرئاسي المحتمل في المنصات الإعلامية، مضيفًا أنه «من حق مصر أن تكون لها انتخابات بحجم قوة الشعب المصري».

تامر أمين: ترشح عنان خطر على البلاد

وفي المقابل، شن إعلاميون هجوما على سامي عنان وعلق مقدم البرامج تامر أمين، على ترشح الفريق سامي عنان للانتخابات الرئاسية، قائلًا إن المؤشرات تقول إن هناك خطرا على البلد، مستكملًا: «في لمبة حمرا على الفريق سامي عنان».

وأوضح أمين، خلال تقديمه برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الإثنين، أنه يوجد اهتمام متزايد لترشح الفريق سامي عنان من أمريكا وقطر والإخوان مما يدعو للقلق.

وأضاف أن أمريكا أبدت كامل الاهتمام بترشح الفريق سامي عنان، معقبًا: «الحداية مبتحدفش كتاكيت، أمريكا عمرها ماتمنت الخير لمصر».

مصير شفيق

قال الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، إن خالد علي جمع قرابة 22 ألف توكيل، والفريق سامي عنان تجاوز الـ20 ألف توكيل.

ولفت السناوي، خلال حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج «آخر النهار»، المُذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، إلى أن محمد عصمت السادات أُمر وأُجبر على أن ينسحب من الانتخابات الرئاسية.

وأوضح أن تراجع الفريق أحمد شفيق عن الانتخابات الرئاسية ليس قرارًا اختياريًا، وإنما كان مضطرًا للانسحاب من الترشح في السباق الرئاسي، ومن المحتمل أن يكون مصير الفريق سامي عنان نفس مصير الفريق شفيق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020