شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنس: قرار القدس التزام أميركي لا يتزعزع تجاه «إسرائيل»

مايك بنس في لقاء جمعه برئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين

قال نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تؤمن بأن قرارها بشأن القدس سيعيد الملف إلى طاولة المفاوضات لتحقيق «سلام دائم وإنها لعقود من الصراع»- على حد قوله.

وأشاد بنس، خلال لقائه برئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي، رؤوبين ريفلين، بقرار بلاده الاعتراف بالقدس، عاصمة لإسرائيل، وفقا للأناضول.

وأضاف بنس أن الولايات المتحدة تعرب من خلال قراراتها على التزامها الذي لا يتزعزع بأمن «إسرائيل».

وقال بنس: «فخور جدا بأن أكون هنا في القدس عاصمة إسرائيل، وإنه لشرف كبير لي أن أكون أول نائب رئيس أميركي يتحدث إلى الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)».

من جهته، قال الرئيس الإسرائيلي ريفلين: «للأسف نحن نعيش الآن في نوع تراجيديا لكلينا، فالبعض يرفض حتى الاعتراف بوجود دولة إسرائيل، ولكننا فخورون، كمقدسيين، بقرار الرئيس ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل».

وأضاف «نحن نرى (في الإعلان الأميركي) هدية حقيقية في الذكرى السنوية الـ70 لقيام دولة إسرائيل».

وتابع الرئيس الإسرائيلي: «على الرغم من تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأسبوع الماضي، فأعتقد أن علينا مواصلة العمل لإيجاد طريق لبناء الثقة بين الشعبين، فللأسف لا توجد ثقة».

وقال ريفلين: «عدنا إلى أرضنا ليس كتعويض على الهولوكوست (المحرقة النازية) ولكننا عدنا إلى أرضنا لأنها أرض الآباء».

وكان بنس وصل إلى إسرائيل مساء الأحد، وينهي زيارته مساء اليوم الثلاثاء.

ووصل بنس إلى تل أبيب، يوم الأحد الماضي، في إطار زيارته للمنطقة والتي شملت مصر والأردن، ومن المنتظر أن تنتهي يوم الثلاثاء بمغادرة «إسرائيل».

وألقى بنس، أمس، خطابا أمام الكنيست، قال فيه إن بلاده «ستنقل سفارتها إلى القدس قبل نهاية العام المقبل»، وكرر في خطابه، أكثر من مرة، أن «القدس عاصمة إسرائيل».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023